المحتوى الرئيسى

السعودية تكشف تفاصيل 3 قضايا فساد في كرة القدم

11/10 03:52

أعلن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة في السعودية تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ انتهاء التحقيق في ثلاث قضايا تمت إحالتها في الفترة الماضية لهيئة الرقابة والتحقيق.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية، فإن هذه القضايا تتعلق بناديي الرائد والاتحاد، إضافة إلى قضية تتعلق باللاعب بالنادي الأهلي محمد العويس.

وبحسب رئيس الهيئة، فقد ثبت في نادي الرائد وجود جريمة تزوير واستعمال الأوراق المزورة في اتفاقيتي جدولة المستحقات المالية ومقدم عقود للموسم الرياضي 2016 / 2017 للاعبين سلطان السوادي وحسين الشويش، حيث اعترف سكرتير نادي الرائد أحمد عثمان الحسن حمد أنه قام بإعداد التسويتين والتوقيع عليها بدلاً من اللاعبين وأمين صندوق النادي.

واعترف أيضا أن رئيس النادي السابق عبدالعزيز التويجري فوضه بالتوقيع عنه على التسويتين، وأن كل ذلك تم بعلم وتوجيه من التويجري "المتهم الثاني " الذي وجد عليه دلائل وقرائن تدينه وتثبت علمه بالمخالفات وتوجيهه لسكرتير النادي للقيام بهذا الفعل.

كما أنه أقر بتفويضه السكرتير بالتوقيع نيابة عنه على التسويتين، وذلك مخالفة للمادتين 37 و38 من اللائحة الأساسية للأندية التي حصرت التفويض في نائب الرئيس، بحسب آل الشيخ.

وأوضح آل الشيخ أنه فيما يخص موضوع نادي الاتحاد، فقد ثبت لدى الجهات المختصة تزوير في المستحقات المالية للاعبين هاني الناهض وسلمان الصبياني.

وقد اعترف بالتزوير كل من عضو مجلس

والمتهمون الذين عليهم قرائن ودلائل حيال مشاركتهم في التزوير هم رئيس النادي أنمار الحايلي، والمقداد محمد الفضل ،وعمر الزهراني الذي يعمل بالنادي على الرخص الآسيوية، بحسب آل الشيخ.

كما ثبت لدى الجهة المختصة في قضية اللاعب محمد العويس، دخول مبلغ 8.5 مليون ريال لحسابه على دفعتين، وتم تحديد بعض مصادر تلك الأموال وجاري استكمال التحقيق في المصدر الآخر.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل