المحتوى الرئيسى

مسؤول شبكات بمنتدى شباب العالم: نعمل 24 ساعة متواصلة

11/10 03:21

قال المهندس عمرو أشرف، مسؤول شبكات الموبايل بإحدى الشركات، إن العمل بشبكة "المصرية للاتصالات" بشرم الشيخ بدأ من 3 أسابيع حتى يتم تغطية منتدى شباب العالم ومدينة شرم الشيخ بنسبة 100%.

وأضاف "أشرف" لـ"الوطن": "فريق العمل موجود منذ 3 أسابيع وسيغادر بعد انتهاء المؤتمر بيومين، لضبط جميع بيانات الجودة وخدمة الاتصالات"، مشيرا إلى أن عمل الفريق يستمر 24 ساعة متواصلة في اليوم، ومعظم الضغط يكون ليلا بسبب تركيب المواقع، حتى تراعى السرية التامة وعدم إزعاج المواطنين والأجانب".

وأكد أن شبكة "المصرية للاتصالات" تغطي حاليا كل "شبر" بمدينة شرم الشيخ، موضحا أن قاعة المؤتمرات الكبرى بها 5 روترات والتغطية في جميع القاعات عبر 20 جهاز إرسال واستقبال، بسرعة تصل داخل وخارج القاعات إلى 100 ميجا بكسل في الثانية، أي بما يعاد النت العادي 14 مرة.

وعن الصعوبات التي تواجه فريق العمل قال: "في البداية كنا نجد صعوبات عديدة من أجل دخول قاعة المؤتمرات والقبة بالمعدات، لكن مدير مكتب رئيس الجمهورية اللواء عباس كامل استخرج لنا تصاريح من الرئاسة في وقت قياسي، كما أن أجهزة الإرسال والاستقبال تستغرق 16 ساعة لوصولها من القاهرة حتى مدينة شرم الشيخ، ومن المستحيل أن نحضرها جوا لأنها عبارة عن سيارة نقل تتمدد طوليا ويتم التركيب لتصبح في النهاية جهاز الإرسال والاستقبال للشبكة الرابعة".

وأوضح "أشرف" أن عمله بمنتدى شباب العالم، يعد شرفا لأي مصري يريد رفعة بلاده، مشيرا إلى أن أكثر ما يسعده في الأمن تفهم الحرس الجمهوري لطبيعة عمل الفريق الذي يدخل القاعات بأجهزة إرسال واستقبال ومعدات اتصالات.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل