المحتوى الرئيسى

جدول مواعيد مباريات اليوم الجمعة 10 / 11 / 2017 والقنوات الناقلة - صوت الأمة

11/10 02:30

يشهد موعد مباريات اليوم الجمعة 10 / 11 / 2017 ، العديد من اللقاءات الهامة في مختلف المسابقات العالمية والتي يأتي في مقدمتها مباراة الاهلي وتليفونات بني سويف في كأس مصر .

«صوت الأمة» يقدم ملخصا لموعد مباريات اليوم الجمعة 10 / 11 / 2017..

الملحق النهائي المؤهل إلى كأس العالم 2017

21:45    السويد     -- : --    إيطاليا

سيكون ملعب "فريندز أرينا" فى العاشرة الا ربع مساء اليوم الجمعة، مسرحاً للمباراة المرتقبة التى تجمع بين منتخبى السويد وايطاليا فى ذهاب الملحق الاوروبى المؤهل لبطولة كأس العالم 2018 فى روسيا.

ويشارك منتخب السويد فى الملحق الأوروبى المؤهل للمونديال بعدما حل وصيفاً فى المجموعة الاولى خلف منتخب فرنسا "المتصدر"، ومتفوقاً بفارق الاهداف على هولندا صاحبة المركز الثالث.

أما منتخب ايطاليا فيخوض الملحق الاوروبى بعدما فشل فى اعتلاء صدارة المجموعة السابعة، حيث وصيفاً للمنتخب الاسبانى الذى نجح فى الصعود مباشرة للمونديال.

ويسعى منتخب ايطاليا للعودة من السويد بنتيجة ايجابية تعزز من حظوظه فى التأهل للمونديال قبل مواجهة السويد فى مباراة الاياب المحدد لها الاثنين المقبل بملعب "سان سيرو"، بمدينة "ميلانو" الايطالية.

ويواجه منتخب ايطاليا خطر الغياب عن المشاركة فى بطولة كأس العالم للمرة الاولى منذ 60 عاماً، فيما شارك منتخب السويد فى 11 من آخر 20 بطولة لكأس العالم.

تصفيات كأس العالم 2018 : أفريقيا

19:00    جنوب أفريقيا        ن : ن     السنغال  

يسعى منتخب السنغال لتحقيق حلم الصعود إلى بطولة كأس العالم 2018 فى روسيا للمرة الثانية فى تاريخه والاولى منذ 16 عاماً عندما يحل ضيفاً فى السابعة مساء اليوم الجمعة على جنوب افريقيا بملعب "بيتر موكابا"، ضمن منافسات المجموعة الرابعة بالتصفيات الافريقية المؤهلة للمونديال.

ويتصدر منتخب السنغال جدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 8 نقاط، متفوقاً بفارق نقطتين على بوركينافاسو صاحبة الوصافة وكاب فيردى صاحبة المركز الثالث، بينما يحتل منتخب جنوب افريقيا المركز الرابع والاخير برصيد 4 نقاط.

وكان الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، قرر إعادة مباراة جنوب أفريقيا والسنغال التى أقيمت يوم 12 نوفمبر من العام الماضى، ضمن منافسات الجولة الثانية والذى استضافه ملعب "بيتر موكابا"، واحتسب خلاله الحكم الغانى جوزيف لامبتى ركلة جزاء وهمية لصالح "الأولاد".

وكانت المباراة انتهت بفوز جنوب أفريقيا على السنغال بهدفين مقابل هدف، حيث سجل ثولانى هلاتشوايو هدف التقدم لصالح الأول من ركلة الجزاء التى لا أساس لها من الصحة فى الدقيقة 43 ثم أضاف سيريرو الثانى فى الدقيقة 45، فيما سجل الشيخ ندوى هدف "أسود التيرانجا" الوحيد.

وكانت المحكمة الرياضية قد قررت تأكيد إيقاف الحكم الغانى جوزيف لامبتى مدى الحياة لثبوت تلاعبه فى نتائج المباريات، ليقرر "فيفا" إعادة المباراة.

ويحتاج منتخب السنغال لتحقيق الفوز فى مباراة لضمان التأهل إلى المونديال قبل مواجهة جنوب افريقيا مجدداً الثلاثاء المقبل بالعاصمة السنغالية "داكار" ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة، فيما يطمح منتخب جنوب افريقيا لتحقيق الفوز للحفاظ على آماله فى الصعود.

21:30    الجزائر   -- : --    نيجيريا

يبحث منتخب الجزائر عن تحقيق الفوز الاول فى التصفيات الافريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 فى روسيا عندما يلتقى مع نيجيريا فى التاسعة والنصف مساء اليوم، الجمعة، بملعب "الشهيد حملاوي"، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة بالمجموعة الثانية.

مباراة اليوم تعد بمثابة "تحصيل حاصل"، بعدما نجح منتخب نيجيريا فى خطف بطاقة التأهل لبطولة كأس العالم عن تلك المجموعة.

ويتصدر منتخب نيجيريا جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 13 نقطة، بينما يحتل منتخب الجزائر المركز الرابع والأخير برصيد نقطة واحدة جمعها من تعادل وحيد فى الجولة الاولى أمام الكاميرون قبل أن يتذوق مرارة الهزيمة فى 4 مباريات متتالية.

وتعد مباراة اليوم الاولى لمنتخب الجزائر تحت قيادة رابح ماجر الذى تولى تدريب "الخضر" مؤخراً، خلفاً للإسبانى لوكاس ألكاراز، الذى تمت الإطاحة به بسبب سوء النتائج، ليصبح نجم الكرة الجزائر السابق، المدرب الرابع الذى يتولى تدريب المحاربين خلال عام تقريبا.

كأس مصر 2018 / 2017

14:30    الإسماعيلي           ن : ن     الشرقية  

تستكمل اليوم الجمعة منافسات دور الـ32 لبطولة كأس مصر بـ3 مباريات في غاية الأهمية تجمع الاسماعيلى مع الشرقية وسموحة مع الأوليمبى، والأهلي مع تليفونات بني سويف.

فى تمام الثانية والنصف ظهراً يستضيف الاسماعيلى نظيره الشرقية على ستاد الاسماعيلية فى مواجهة يسعى الدراويش لتخطيها لضمان مواصلة مشوار الفريق بنجاح طمعاً فى التتويج باللقب.

وحذر محمد محسن أبو جريشة المدرب المساعد في الإسماعيلي لاعبي فريقه من لقاء الشرقية قائلا:"كل مباريات كأس مصر تكون صعبة والشرقية بشكل عام لديه الكثير من اللاعبين أصحاب الخبرات بالإضافة إلى لعبه خلال الموسم الماضي في الدروي ومواجهته للكبار فهو لا يخشى أي منافس"، مشدداً على أن مواجهات الكأس لا تعترف بأي شيء أو بأن فريق في الدوري الممتاز وآخر من الدرجة الثانية فيمكن لأي منهما الفوز.

ويتصدر الإسماعيلي جدول الدوري برصيد 17 نقطة عقب مرور ثماني جولات وله لقاء مؤجل ضد الأهلي.

17:15    سموحة   ن : ن     الأوليمبي

تستكمل اليوم الجمعة منافسات دور الـ32 لبطولة كأس مصر بـ3 مباريات في غاية الأهمية تجمع الاسماعيلى مع الشرقية وسموحة مع الأوليمبى، والأهلي مع تليفونات بني سويف.

فى تمام الخامسة والربع عصراً يستضيف سموحة نظيره الاوليمبى على ستاد حرس الحدود بالمكس فى مواجهة سكندرية خالصة يدخلها سموحة بمعنويات منخفضة بعد هزيمته أمام المقاصة بهدفين دون رد فى الجولة الثامنة للدوري .

وكان الاوليمبى قد صعد لهذا الدور بعد تخطيه عقبة مركز شباب منية سمنود بهدف دون رد.

20:00    الأهلي     ن : ن     تليفونات بني سويف

موعد مباراة الاهلي وتليفونات بني سويف في كأس مصر اليوم الجمعة 10 / 11 / 2017، حيث يخوض فريق الاهلي، اختباراً من نوعية "السهل المُمتنع" عندما يواجه تليفونات بني سويف على ملعب بتروسبورت بالتجمع الخامس في إطار منافسات دور الـ32 لكاس مصر وهي المباراة التى سيلعب خلالها الفائز مع الداخلية بدور الـ16 للبطولة التى يحمل الاهلي لقبها.

موعد مباراة الاهلي وتليفونات بني سويف في كأس مصر اليوم الجمعة 10 / 11 / 2017

موعد مباراة الاهلي وتليفونات بني سويف في كأس مصر اليوم الجمعة 10 / 11 / 2017، والذي سيكون في في الثامنة من مساء اليوم الجمعة.

ويدخل الاهلي لقاء الليلة وسط ظروف صعبة عقب خسارة بطولة أفريقيا منذ أيام أمام الوداد المغربي ويتطلع المارد الأحمر للخروج سريعاً من هذه الصدمة التى مازالت تُلقي بظلالها على سطح الأحداث الكروية داخل القلعة الحمراء ، ورغم سهولة اللقاء نظرياً إلا أن الاهلي يضع في حساباته مفاجآت بطولة كأس مصر التى لا تعترف بأية ثوابت ودائماً ما تشهد نتائج خارج التوقعات.

ويغيب عن الاهلي لاعبيه الدوليين لارتباطهم بمباراة المنتخب الأول أمام غانا بعد غد ، الأحد، في الجولة الأخيرة من تصفيات مونديال 2018 والتى تخوضها مصر كـ"تحصيل حاصل" بعد الصعود للمونديال رسمياً عقب الجولة الماضية، كما يغيب عن الفريق المصابين وهم حسام عاشور وصالح جمعة وعلي معلول.

كما يغيب حسام البدري المدير الفني للأهلي عن قيادة فريقه اليوم بسبب تواجده في كندا للاطمئنان على إبنته "زينة" بعد تعرضها لحادث هناك ، ويقود أحمد أيوب المدرب العام الفريق في لقاء الليلة وهي المرة الثالثة التى يقود فيها ايوب الاهلي كمدير فني بعدما سبق وقاده في مباراتي الوحدة الإماراتي والفيصلي الأردني بالبطولة العربية التى إستضافتها مصر خلال يوليو الماضي بسبب تواجد البدري في كندا أيضاً لزيارة أسرته هناك.

ويعول أحمد أيوب في لقاء الليلة على عدد من اللاعبين الذين لم يحصلون على فرصة كافية خلال الفترة الماضية خاصة الغير مُقيّدين أفريقياً أمثال إسلام محارب ، وايمن أشرف ، والجنوب أفريقي باكا ومعهم لاعبين أخرين لم يشاركون مع الفريق أمثال الحارس البديل محمد الشناوي والمدافع السوري عبد الله الشامي وأحمد الشيخ وميدو جابر وأكرم توفيق واحمد حمودي.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل