المحتوى الرئيسى

انطلاق الموسم الثقافي بالأكاديمية المصرية للفنون بروما.. صور

11/10 00:09

انطلقت فعاليات الموسم الثقافى بالعاصمة الإيطالية روما، بقيادة الدكتورة جيهان زكى مديرة الأكاديمية المصرية للفنون بروما وتحت رعاية الكاتب الصحفي حلمى النمنم وزير الثقافة، وبحضور سفير مصر بإيطاليا هشام بدر وسفير مصر الفاتيكان محمود سامى وجمع كبير من الإيطاليين، كما حضر أبناء مصر فى إيطاليا وبعض الجاليات العربية.

وأشادت الدكتورة جيهان زكى بالحضور بمنتدى الشباب بشرم الشيخ الذى لاقى صدىا عالمي واضحا لاهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسى بالشباب، مشيرة إلى أن العالم بدأ يتحدث عن مؤتمرات الشباب على أرض مصر والمؤتمر العالمى لفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف مع بابا الفاتيكان الذى لاقى اهتماما عالميا بحوار الأديان.

فيما أشاد السفير هشام بدر سفير مصر بروما في كلمته التي وجها باللغة الإيطالية والإنجليزية بمؤتمر الشباب بشرم الشيخ وطالب بزيارة الإيطاليين إلى مصر، وذلك وسط تصفيق الحاضرين بعد توجيه السفير تحية للدكتورة جيهان لجهودها فى تنمية ودعم جميع المجالات بين مصر وإيطاليا.

من ناحية أخرى أشاد إسلام السويسى منسق حملة كمل كمل بالاتحاد الأوروبى بدور مديرة الأكاديمية المصرية للفنون بروما التى أصبحت الجاليات المصرية فى أوروبا تتحدث عنها جهودها فى دعم السياحة الإيطالية إلى مصر، موضحا أن "زكى" لعبت دورا كبيرا فى إعادة العلاقات الإيطالية المصرية ولا زالت تكمل المشوار من أجل عودة السياحة والاستثمارات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل