المحتوى الرئيسى

جوجل يختبر تطبيق FILES GO لإدارة مساحة التخزين بال...

11/09 23:36

تجري شركة جوجل اختبارا لتطبيق جديد لإدارة مساحة التخزين الداخلية للجهاز، يسمى Files Go، وهو عبارة عن مدير تخزين ذكي، وتتمثل فكرة التطبيق حول مساعدة المستخدم على تحرير مساحة التخزين الداخلية على هاتفه الذكي، جنباً إلى جنب مع مجموعة من المميزات الأخرى مثل أداة تبادل الملفات وإمكانية إدارة الملفات.

ويعمل التطبيق على نقل الملفات بين الأجهزة دون الحاجة إلى استعمال تقنية البلوتوث، بل يلجأ بدلاً من ذلك إلى إنشاء نقطة اتصال واي فاي الند للند P2P سريعة، ويعني ذلك أن تطبيق Files Go هو مزيج لثلاث خدمات، هي: تنظيف النظام وإدارة الملفات ونقل الملفات.

وقد ظهر تطبيق Files Go ضمن متجر تطبيقات أندرويد جوجل بلاي Play Store على أنه تطبيق غير صادر بعد، ووفرت الشركة في الوقت الحالي برنامج وصول مبكر لاختبار التطبيق، لكن لا يوجد مكان شاغر ضمنه، ما يمنع غالبية المستخدمين من تحميله في الوقت الحالي.

وتظهر لقطات الشاشة الخاصة بالتطبيق أنه عبارة عن تطبيق بسيط مع وجود علامتي تبويب في الجهة السفلية منه، تدعى الأولى “التخزين”، التي توضح مقدار المساحة الحرة المتاحة على الجهاز، مع عرضها بطاقات البيانات والوسائط التي يمكن إزالتها، جنباً إلى جنب مع اقتراحات أخرى، بما في ذلك مسح الذاكرة المخبأة للتطبيقات، وحذف التطبيقات غير المستخدمة بشكل متكرر، وإزالة الرسائل غير المرغوب فيها، والصور المكررة.

وتشير علامة التبويب الثانية إلى “الملفات”، التي تعمل على تجميع المحتوى الموجود على الجهاز مثل الصور والفيديو وملفات الصوت، ويمكن تقسيم تلك الملفات بحسب مصدرها، بما في ذلك تطبيقات التواصل الاجتماعي والدردشة الجماعية والكاميرا ولقطات الشاشة وغيرها من المصادر المختلفة، وتعد القدرة على نقل الملفات دون اتصال إنترنت إحدى السمات الرئيسية لهذا التطبيق.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل