المحتوى الرئيسى

تفاصيل زيارة أمين عام جامعة عين شمس لمحافظة دمياط

11/09 22:58

عاد أمين عام جامعة عين شمس سمير عبد الناصر من جولته التنسيقية بمحافظة دمياط التي استغرقت يومين جاءت بناء على توجيهات الدكتور نظمي عبد الحميد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة لوضع اللمسات النهائية لقافلة جامعة عين شمس التنموية المرتقبة لمحافظة دمياط المقرر انطلاقها فى 13 ديسمبر المقبل ولمدة 3 أيام حتى الخامس عشر من الشهر ذاته.

وقال سمير عبد الناصر إنه وقع الاختيار على قرية كفر شحاته وتوابعها فى كفر سعد بمحافظة دمياط باعتبارها الأشد احتياجًا حيث يبلغ عدد سكانها 9484 ألف نسمة، وذلك عقب الاجتماع التحضيري الذي عقده بديوان عام المحافظة مع وكلاء عدد من الوزارات بمحافظة دمياط فى مجالات الصحة والتربية والتعليم والتضامن الاجتماعي إلى جانب عدد من القيادات المحلية بالمحافظة من بينهم مدير عام هيئة تعليم الكبار، مدير المجلس القومي للسكان، ومديرو عدد من الإدارات التعليمية.

وعقد سمير عبد الناصر اجتماعًا تحضيريًا مع الدكتور سيد دعدور، رئيس جامعة دمياط بمدينة دمياط الجديدة، بهدف بحث سبل الشراكة بين الجامعتين بشأن القافلة التي يرأسها الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس مؤكدًا أنها تشمل عددًا من المحاور من بينها المحور الطبي الذي يضم عيادات مجانية لمختلف التخصصات الطبية منها الباطنى، الأطفال، النساء والتوليد، الجلدية وغيرها، فضلًا عن عيادات قياس السكر والضغط وتحليل الكشف عن فيروس سي التي تقدم لأهالي القرية والنجوع المجاورة لها مجانًا تحت إشراف أساتذة متخصصين من كليات الطب والتمريض.

أما عن المحور الثاني للقافلة فيختص بالقطاع الصيدلي، حيث يتم توفير صيدلية لصرف الأدوية مجانًا للمرضى عقب توقيع الكشف الطبي عليهم وذلك من خلال أساتذة متخصصين من كلية الصيدلة وبالتنسيق والتعاون مع عدد من شركات الأدوية.

وأشار سمير عبد الناصر إلى أن المحور الثالث للقافلة يركز على الخدمات المجتمعية التي تتفرع لعدد من الأنشطة من بينها الندوات التثقيفية والتوعوية لأهالي القرية فى عدد من الموضوعات، فضلًا عن توزيع 800 بطانية مجانًا على الأهالي.

وفيما يخص المحور الرابع أوضح أنه يشمل فصول محو الأمية التي يتم من خلالها عقد لجان امتحانات فورية للحصول على شهادة محو الأمية للذين يعرفون القراءة والكتابة، إلى جانب دورات TOT والتي تعقد بالتنسيق مع مركز تعليم الكبار بجامعة عين شمس وهيئة محو الأمية وتعليم الكبار التابعة لمحافظة دمياط.

فى حين يضم المحور الرابع للقافلة عدد من الأنشطة الفنية التي تقام تحت إشراف أساتذة متخصصين من كلية التربية النوعية جامعة عين شمس وكلية الفنون التطبيقية جامعة دمياط، ومن بين تلك الأنشطة إقامة معرضًا للفنون التشكيلية وتعليم الأطفال الطباعة على التيشيرتات وأعمال الخزف والصلصال وغيرها، فضلًا عن إقامة عدد من المسابقات الفنية والترفيهية.

من ناحية أخرى، أكد سمير عبد الناصرأنه يجري دراسة مقترح بشأن إقامة معرض صنع بفخر فى دمياط على غرار معرض صنع بفخر فى مصر الذي تنظمه جامعة عين شمس بشكل دوري.

عندما تدق الساعة السابعة، تبدأ شوارع قاهرة المعز فى استقبال أبناءها الذين قصدوا شوارعها للحصول على منافعهم المختلفة فبين الطلاب المتواجدين فى قلب الميادين وعلى الأرصفة فى انتظار أتوبيس النقل العام ...

أغلقت إدارة جامعة «المستقبل»، البوابات المخصصة لدخول الطلاب لحضور حفل المطرب عمرو دياب، وامتلأ المسرح بالجمهور فى انتظار صعود الهضبة فى العاشرة مساء. ويشهد محيط الجامعة، تأمينًا خاصًا، وتفقد فريق ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل