المحتوى الرئيسى

خبراء: يجب تحرى الدقة أولا.. والتعامل الإعلامي مع الإرهاب بمصر مختلف ولابد من عقوبات للكيانات المخالفة

11/09 22:56

خبراء عن التعامل الإعلامى مع العمليات الارهابية

التعامل الإعلامى فى مصر مع العمليات الارهابية ليس كباقى دول العالم

يجب تطبيق عقوبات على الجهات الإعلامية التي لم تتحرَ الدقة

من المسلم به فى معظم دول العالم هو تحرى الدقة والشفافية قبل نشر الاخبار خاصة فيما يخص الاخبار الخاصة بالامن القومى وعلى هذا يؤكد خبراء مكافحة الارهاب ضرورة ضبط التعامل الاعلامى مع الاخبار الخاصة بالعمليات الارهابية وضرورة انتظار البيانات الصحيحة التى تصدر عن الجهات الرسمية بالدولة وهذا لا يمس اطلاقا حرية الصحافة والاعلام ولكن الامر يرتبط بالامن القومى للبلاد.

وفي نفس السياق قال العقيد حاتم صابر خبير مكافحة الإرهاب الدولى ان التعامل الاعلامى مع العمليات الارهابية فى مصر ليس كباقى دول العالم فلن يجرؤ احد من الدول الخارجية على اذاعة اى خبر عن اى عملية ارهابية قبل اصدار البيانات الرسمية من الداخلية عن تفاصيل الحادث.

وأكد صابر فى تصريحات خاصة لـ " صدى البلد " ان اعلان اى اخبار مغلوطة عن اى عملية ارهابية فى اي دولة كما هو الحال فى فرنسا تطبق الحكومة الفرنسية اقصى العقوبات على من اذاع تلك المعلومات ولكن فى مصر لدينا قانون مكافحة الارهاب فيما يخص الشق الاعلامى ولكنه لم يطبق على أى جهة إعلامية.

وناشد الى ضرورة ضبط الاداء الاعلامى وتحرى الاخبار بدقة وشفافية فنحن فى حالة حرب ويجب ان نلتزم قدر المستطاع للحفاظ على بلادنا.

قال اللواء أحمد عبد الحليم الخبير الامنى والاستراتيجى انه فى حالة حدوث اى عمليات ارهابية يجب ان نتوخى الحذر والدقة من قبل الوسائل الاعلامية فى نشر المعلومات لما تمثله من اهمية بالغة للحفاظ على الامن العام.

وأشار عبد الحليم فى تصريحات خاصة لـ " صدى البلد " الى ان اننا نحتاج الى تطبيق تشريع جديد يعاقب القنوات التى تقوم بنشر معلومات مغلوطة بشأن أى عملية ارهابية قبل اصدار الجهات الرسمية للمعلومات الصحيحة وذلك يكون فى إطار منظم لا يمس حريات الصحافة.

وأكد ان تنظيم اى شيء يكلل بالاحترام مثل تنظيم تأمين مؤتمر الشباب فى شرم الشيخ فنرى تأمينا امنيا على اعلى مستوى وتنظيم اعلامى جيد.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل