المحتوى الرئيسى

محافظ أسيوط يفتتح مستشفى الصدر بعد التطوير: الأكبر من نوعه في الصعيد

11/09 22:43

افتتح المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، أعمال التطوير بمستشفى الصدر بعد زيادة سعة المستشفى، وتركيب شبكة الغازات والأكسجين المركزي ووحدات المناظير الضوئية، ضمن فعاليات المؤتمر السنوي السادس لجمعية الطب التكاملي واضطرابات النوم الذي يعقد بجامعة أسيوط.

جاء ذلك في حضور الدكتور منصور الكباش رئيس جامعة أسوان الأسبق، وأمين القطاع الطبي بالمجلس الأعلى للجامعات، والدكتور حسين الشريف عميد كلية الطب بجامعة أسوان، والدكتورة فوزية بخيت مدير المستشفيات، ووجدي عبد المنعم مدير عام الأمراض الصدرية بوزارة الصحة.

وقال المحافظ إنه تم تطوير المستشفى ليشمل زيادة عدد أسرة العلاج ليصل إلى 153 سريرا، وإمداد المستشفى بالأكسجين المركزي، بإضافة "تانك" أكسجين بتكلفة مليوني جنيه، وزيادة السعة السريرية إلى 18 سرير عناية مركزة كاملة التجهيز، و17 سرير عناية متوسطة بإجمالي 35 سريرا، لافتًا إلى أن السرير الواحد تبلغ تكلفته أكثر من 700 ألف جنيه، بالإضافة إلى وحدة مناظير الصدر الضوئية، ووحدة وظائف تنفس كاملة ووحدة أشعة تليفزيونية للصدر والقلب ووحدة، أشعة تشخيصية على أعلى مستوى.

وأضاف المحافظ أن المستشفى هو الأكثر تطورًا في صعيد مصر، والأكبر من نوعه، وحصل على المركز الثاني في سياسات مكافحة العدوى العام الماضي، ومرشح هذا العام للحصول على المركز الأول.

وتابع أن المستشفى نتاج منظومة عمل تم التنسيق فيها بين مديرية الصحة وجامعة أسيوط، وعلى أعلى مستوى وحرفية كاملة والنتيجة مبهرة، مؤكدا أنه لن يكون هناك قصور في الدعم المادي لعمليات تطوير المستشفيات، مضيفا "لدينا القدرة حاليا على تشغيل 35 سرير عناية مركز ومتوسطة، ولدينا القدرة على إدخال الأكسجين حاليا لكامل المستشفى".

وأشاد محافظ أسيوط بتطوير الخدمة الطبية وفصلها عن الخدمات الإدارية، والذي ساهم في زيادة عدد الأسرة ليصبح العدد الإجمالي 153 سرير، مؤكدا وصول شبكة الغازات إلى خمسة مستشفيات على مستوى المحافظة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل