المحتوى الرئيسى

شاهد صورة الهجوم الوحشي على فيلين الفائزة بجائزة «الحياة البرية»

11/09 22:41

ذكرت صحيفة «الاندبيندنت» الربيطانية، أن صورة لـ«دَّغْفَل» أو صغير الفيل، الذي كان يهرب من مجموعة من الغوغاء البشرية التي كانت تقذفه بكرات من النار، فازت في مسابقة «التصوير الفوتوغرافي للحياة البرية في آسيا 2017»، والتي ترعاها مجلة «سانكتواري» الخاصة بالحياة البرية.

وتُظهر الصورة صغير الفيل وأمه وهما يهربان على طريق يقطعه مجموعة من «الحشد الغوغائيين» - على حد وصف «الاندبيندنت»- الذين كانوا يلقون بكرات القطران المشتعلة على الفيلين؛ حيث يُقال إنه كان لفصل الأفيال بعيدا عن المستوطنات البشرية.

وأطلق على الصورة عنوان «هنا الجحيم»، والتي قام بيبلاب هازرا، مصور الحياة البرية من ولاية البنغال الغربية التي تقع في شمال الهند، بالتقاطها؛ حيث فازت بجائزة «أفضل صورة للحياة البرية» لهذا العام 2017.

وقال المصور «هازرا» تعليقًا على الصورة، إن «الفيلة نجت بطريقة ما من هجوم الغوغاء الوحشي».

وأعلنت مجلة «سانكتواري»، الخاصة بالحياة البرية، عن الجائزة لصالح الصورة التي التقطت في ولاية البنغال الغربية، وعلقت على صورة الفيلة قائلة: «هذا النوع من الإذلال للحيوانات.. روتين». وأضافت، في الشرح المصاحب للصورة، أن «حشد من الرجال الهجين، كانوا يلقون بكرات القطران المشتعلة على الفيلة، عندما أخذ (بيبلاب هازرا) -المصور- الصورة».

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل