المحتوى الرئيسى

صلاح سلام: السيسى يسعى للحفاظ على أهم حقوق الإنسان وهى 'الحياة الآمنة'

11/09 22:19

قال الدكتور صلاح سلام، عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، أن الإعلان العالمي لحقوق الإنسان يستهدف كافة الشعوب والأمم ويحدد، حقوق الإنسان الأساسية التي يتعين حمايتها عالميا، والمادة 3 فى الإعلان العالمى لحقوق الإنسان تنص على " لكل فرد الحق في الحياة والحرية وفي الأمان على شخصه" وهو ما تهدده ممارسات الارهاب الان.

وأوضح سلام، فى تصريحات لـ"صدى البلد " أن أهم حق من حقوق الانسان هو الحفاظ على حقوق الحياة وتوفير بيئة آمنة للعيش، وهو ما سعى الرئيس "عبدالفتاح السيسى" للتأكيد عليه خلال الجلسة الافتتاحية لمنتدى شباب العالم، وأن حديثه هذا بمثابة قراءة لما وراء السطور وتعميق التفكير فى نصوص العهد الدولى لحقوق الإنسان.

وتابع أن الإرهاب الذي يواجهه العالم الآن يهدد حقه الأصيل والاساسى حسب الإعلان العالمى لحقوق الانسان حيث يهدد الحياه الامنة والاقتصادية بجميع جوانبها من صحة و تعليم وحماية الأفراد من الفقر وغيرها.

وأوضح " سلام" أن الارهاب يهدد العالم كافة وخاصة مصر التي قد تكون الدولة الوحيدة التى تحارب الارهاب بمنطقه الشرق الاوسط، لافتا إلى غياب التحالف العالمى لمواجهة الإرهاب الذى يهدد السلام العالمى بشكل كبير.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل