المحتوى الرئيسى

ضمن سيناريو إدارة الأزمة.. إحباط هجوم إرهابي على مستودع بترول بأسيوط

11/09 22:03

أحبطت قوات الدفاع الشعبي والشرطة بمحافظة أسيوط، اليوم الخميس، هجومًا إرهابيًا بسيارة مفخخة على مستودع بترول نزلة عبد اللاه التابع لشركة مصر للبترول، ضمن تدريب عملي وسيناريو على مواجهة وإحباط هجوم إرهابي كموقف طارئ تعرضت له فى إطار التعاون بين قيادة قوات الدفاع الشعبي والمحافظة ووزارة الداخلية ممثلة فى مديرية أمن أسيوط.

بدأ التدريب بتنفيذ محاكاة فعلية لموقف طارئ تمثل فى تعرض مستودع البترول بنزلة عبد اللاه لهجوم إرهابي بسيارة مفخخة نتج عنه تدمير بوابة المنشأة واختراق السور مما أدى إلى وقوع خسائر فى الأرواح والممتلكات وإعلان المحافظة رفع حالة الطوارئ، حيث تم الدفع بالمعدات والتجهيزات اللازمة لموقع العمليات وتم إحباط الهجوم الإرهابي ومحاصرة المهاجمين وقتل عدد منهم بواسطة قوات الحراسات الخاصة، كما قامت قوات الحماية المدنية بتمشيط موقع الحدث والتعامل مع أي عبوات ناسفة بالمكان.

وقال المهندس محمد عبد الجليل النجار سكرتير عام محافظة أسيوط، إن التدريب العملى شمل محاكاة الأزمة وتنفيذ عملى لعمليات إنقاذ المصابين من خلال قوات الحماية المدنية والدفع بسيارات الإسعاف إلى موقع الحدث وتعديل اتجاهات الطرق من خلال إدارة المرور ومديرية الطرق والكباري إلى جانب إنقاذ العاملين بالمنشأة وتشغيل أجهزة الإطفاء الذاتى بالمستودع وإخلاء العاملين.

وأشار النجار إلى أن المحافظة أجرت العديد من سيناريوهات إدارة الأزمة ومحاكاة بعض المواقف الطارئة التي قد تتعرض لها منشآت المحافظة، وذلك فى إطار سياسة الدولة لتطوير وتجهيز غرف إدارة الأزمات وتدريب العاملين فى الدولة وأجهزتها المختلفة على التعامل مع الأزمات والكوارث وتقليل الخسائر البشرية والمادية فى إطار التعاون والتنسيق الكامل مع القوات المسلحة للاستفادة من خبراتها والتدريب على تلاشى أوجه القصور التي تشوب أداء بعض الجهات أو العاملين خلال عمليات التدريب للحفاظ على أرواح وممتلكات المواطنين ونشر الأمن والأمان فى ربوع مصر كلها.

وأكد العقيد وليد الشحات المستشار العسكري للمحافظة، أن التدريبات العملية لإدارة الأزمة ومواجهة المخططات الإرهابية خطوة إيجابية وفعالة لقياس مدى استجابة الأجهزة المعنية من الحماية المدنية والإسعاف والمرور وقوات الأمن لمواجهة الحدث وحالات الطوارئ وكيفية التعامل معها، مشيرا إلى مشاركة جميع إمكانيات ووحدات 8 أجهزة تنفيذية وشرطية فى العملية واستغلال الإمكانيات البشرية والمادية.

وأشاد المقدم أحمد عرابي نائب المستشار العسكري بالمحافظة، بالتنسيق الجيد بين قوات الجيش والشرطة والجهات التنفيذية المختلفة وتفهمهم للمهام المكلفين بها لضمان السيطرة على الموقف الطارئ والتصدى لأي هجوم إرهابي على المنشآت الحيوية، مؤكدا على استمرار تنفيذ تلك المناورات بمختلف قطاعات المحافظة المختلفة ومديريات الخدمات لتدريب العاملين بها على التصدى للأزمة.

أغلقت إدراة جامعة «المستقبل»، البوابات المخصصة لدخول الطلاب لحضور حفل المطرب عمرو دياب، وامتلأ المسرح بالجمهور فى انتظار صعود الهضبة فى العاشرة مساء. ويشهد محيط الجامعة، تأمينًا خاصًا، وتفقد فريق ...

شهد المهندس عزت إبراهيم الصياد رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية، تكريم الفائزين فى بطولة الشطرنج الأولى بالشركة والتي أقيمت بمشاركة 28 لاعبًا من مختلف القطاعات والمناطق بالشركة. ...

يستعد الفنان عمرو دياب، لإحياء حفل غنائي كبير، مساء اليوم الخميس، فى جامعة «المستقبل» بالقاهرة الجديدة. وشهد محيط الجامعة، تأمينًا خاصًا، وتفقد فريق «الهضبة»، المكان المخصص للحفل للتأكد من التحضيرات ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل