المحتوى الرئيسى

معلومات استخباراتية أردنية تقود لتصفية قيادات داعشية

11/09 21:36

الشهيد الأردني الطيار معاذ الكساسبة

كشف موقع إذاعة القوات المسلحة الأردنية "هلا أخبار" أن الأردن أسهم بمعلومات استخباراتية بتصفية مجموعة من قيادات تنظيم داعش الإرهابي، وذلك انتقاما للشهيد الطيار معاذ الكساسبة. 

وقال الموقع إن الأردن نفذ وعده بالانتقام من تنظيم داعش الإرهابي بعد استشهاد الطيار الكساسبة، من خلال دكّ طائرات سلاح الجو الملكي– في حينها - أوكار التنظيم الإرهابي مُلحقاً به خسائر كبرى. 

وبحسب الموقع: "فقد تعقّب قيادات الجُناة المجرمين المسؤولين عن إحراق الشهيد الطيار معاذ الكساسبة، وتمت تصفية أبو محمد العدناني مسؤول العمليات الخارجية لعصابة داعش، بناء على معلومات استخباراتية أردنية".

العدناني الذي تولّى الإشراف على عملية إحراق الشهيد الكساسبة كان التنظيم يعده ناطقاً بلسانه وخطيبه، وقد قُضي عليه بضربة جوية في مدينة حلب في شهر أغسطس/ آب العام الماضي بناء على المعلومات الاستخباراتية الأردنية.

وطال القصاص، وفق معلومات "هلا"، أبو عمر الشيشاني وهو مسؤول ميداني في التنظيم الإرهابي وكان يتنقل بين العراق وسوريا، وشارك في عملية إحراق الشهيد الطيار معاذ الكساسبة.

وتمت تصفية الإرهابي من أصل شيشاني في مدينة الموصل في شهر يوليو/ تموز من العام الماضي بناء على معلومات استخباراتية أردنية.

كما تمت تصفية مجرمين مسؤولين عن عمليتي الرقبان وخلية إربد الإرهابيتين، حيث استهدفت ضربة جوية بمنطقة الباب/حلب في شهر يوليو/تموز القيادي في عصابة داعش الإرهابية أبو خطاب الراوي.

وجرت تصفية الراوي بناء على معلومات استخباراتية أردنية وهو المخطط الرئيس لعملية استهداف قوات حرس الحدود في شهر يونيو/حزيران 2016.

كما جرت تصفية عمر مهدي زيدان القيادي في عصابة داعش من خلال ضربة جوية في مدينة الموصل في شهر مارس/ آذار من العام الحالي، وذلك بناء على معلومات استخباراتية أردنيةأيضاً.

كما تمت تصفية عبدالحي المهاجر، القيادي في عصابة داعش ومسؤول عمليات العصابة في جنوب سوريا، في شهر سبتمبر/ أيلول العام الحالي.

والمهاجر مسؤول العمليات في العصابة الإرهابية في جنوب سوريا، وهو المخطط الرئيس لعمليات استهدفت حرس الحدود والأمن الوطني الأردني.

واستمر الأردن في عمليات استهدافه للتنظيم الإرهابي؛ حيث استهدف مواقع استراتيجية للتنظيم (معسكرات تدريب، مستودعات أسلحة، ومقر سيطرة) في البادية الجنوبية السورية وفي الرقة.

وأدت هذه العمليات التي نفذها سلاح الجو الملكي الأردني وقوات التحالف إلى تدمير هذه المواقع ومقتل ما يزيد عن 60 إرهابياً.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل