المحتوى الرئيسى

'دبي العالمي' يعزز التعاون مع السوق المالي بباريس

11/09 18:55

وقع مركز دبي المالي العالمي، مع هيئة "باريس يوروبليس"، الجهة المعنية بتطوير السوق المالي فى باريس، مذكرة تفاهم جديدة تعنى بتعزيز أواصر التعاون بين الطرفين.

وبحسب البيان المشترك للطرفين، اليوم الخميس، أن بموجب تلك الاتفاقية، يتم تسهيل التعاون بين المركز والهيئة فى تبادل المعلومات حول أحدث التوجهات فى قطاع التمويل.

وأشار البيان إلى الاتفاقية تعزز التعاون خصوصًا فى مجال التكنولوجيا المالية والشمول المالي، بالإضافة إلى تبادل أفضل الممارسات المتعلقة بالهياكل التنظيمية والتجارية، وتوفير منبر للعمل معًا وتبادل المعارف والخبرات بينهما.

ويأتى ذلك خلال زيارة رسمية قام بها فخامة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى دبي.

يُشار إلى أنه تم توقيع أول مذكرة تفاهم بين مركز دبي المالي العالمي و"باريس يوروبليس" فى عام 2009 لتعزيز أواصر التعاون بين الوجهتين الماليتين الرائدتين.

ويعدّ مركز دبي المالي العالمي بوابة المال والأعمال التي تربط بين أسواق منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا بأسواق أوروبا وآسيا والأمريكيين؛ حيث يسهم فى تعزيز النمو التجاري والاستثماري بين بلدان الجنوب. كما يعتبر المركز منطقة مالية عالمية حرة، إذ يوفر منصة آمنة ومتكاملة للمؤسسات المالية من أجل تطوير أعمالها التجارية.

ويحتضن المركز حاليًا 1539 شركة مسجلة نشطة ويصل من خلالها العدد الإجمالي للقوى العاملة فى المركز إلى 21076 موظفًا.

ويواصل المركز تحقيق النمو والتوسع فى الخدمات والقطاعات الجديدة بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا التي تشتمل على أكثر من 72 بلدًا وتحتضن نحو 3 مليارات نسمة، وقرابة 7.8 تريليون دولار أمريكي من الناتج المحلي الإجمالي الاسمي.

شهد المهندس عزت إبراهيم الصياد رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية، تكريم الفائزين فى بطولة الشطرنج الأولى بالشركة والتي أقيمت بمشاركة 28 لاعبًا من مختلف القطاعات والمناطق بالشركة. ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل