المحتوى الرئيسى

ماكرون: بن زايد يسعى لنشر رسالة الإنسانية وحاربة التطرف

11/09 18:39

أشاد الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، بدور الإمارات وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في نشر رسالة الحضارة والإنسانية ومحاربة التطرف والكراهية.

وفي لقاء مع "سكاي نيوز عربية" بث مساء الخميس، قال ماكرون، تعليقا على افتتاح متحف اللوفر أبوظبي "افتتحنا صرحا للثقافة والذكاء والحكمة والجمال مكانا تجتمع فيه كل الثقافات والحضارات".

وأضاف أن المتحف يسعى لتسليط الضوء على ما يميز الثقافات والحضارات و"ما يجمعها في آن الجزء العالمي منذ فجر البشرية وحتى القرن 21 الذي يجمع حضاراتنا".

وأردف الرئيس الفرنس قائلا "هذا ما جئت أفعله هنا، لأبعث برسالة مهمة للغاية للثقافة الفرنسية والثقافة بين بلدينا، وأيضا رسالة الحضارة والإنسانية التي يريد الشيخ محمد بن زايد والإمارات نشرها في المنطقة وتريد فرنسا دعمها..".

وتابع "نحن أمام معركة حضارية، فالبعض يريد استغلال دينكم لجعل الإسلام دين موت وانطواء وكراهية.. الخيار الذي قام به ولي عهد أبوظبي وهو ما أتى بي إلى هنا اليوم هو جعل الإسلام دينا له مكانته ويمكن أن ينمو في ظل أنظمة سياسية منفتحة ومعاصرة تبني السلام والتسامح".

وكان الرئيس الفرنسي قد شارك، مع عدد من زعماء العالم، في افتتاح اللوفر أبوظبي الذي يعد جسرا بين الشرق والغرب، بما يجسده من حوار جديد حول الإنسانيّة والروابط المشتركة التي تجمع الحضارات".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل