المحتوى الرئيسى

"عندما علم بقرب وفاته".. 5 رسائل للحياة يوجهها شاب للعالم قبل موته

11/09 18:32

"العلم بالموت"، أمر لا يرغبه أحد، فلا يوجد شخص بهذه الدنيا يريد أن يعلم أن موعد موته أضحى قريبَا خاصةً إذا كانت سنوات الحياة التي عاشها قصيرة، وغالبًا ما نرى في حياتنا الواقعية أنه عندما يعرف شاب أن موعد موته أصبح عاجلًا إثر التعرض لمرض خطير فلا يكون أمامه سوى الاكتئاب والحزن، ولكن هذا لم يحدث مع أحد الشباب المستخدمين لشبكة الإنترنت بعد علمه بقرب وفاته إثر تشخيص الأطباء له أنه مصاب بالسرطان.

فوفقًا لما ذكره الموقع الهندي "Bold Sky"، قرر الشاب البالغ من العمر 24 عامًا، أنه يوجه رسالة للعالم عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي، لتحمل نصائح وأملًا لأبناء جيله حتى لا تكون نهايتهم مشابهة لمصيره.

"أبلغ من العمر 24 عامًا، ولكني الأن لا أفكر كمثل بقية جيلي، فأضحت اهتماتي كلها الترتيب لجنازتي واختيار الملابس التي يرتديها أقاربي وأصدقائي خلال العزاء، فبعدما جاء تشخيص السرطان متأخرًا انعدم أملي في الحياةو الطويلة، ولكني أدركت مؤخرًا أن حياتي لم تكن لها قيمة مساواة بما أفعله الأن، فالأهم من الحياة والموت هو ضمان ترك هذا العالم أفضل قليلًا، لذا قررت أن أقدم رسائلي تلك للعالم أجمع لتكون الحدث الأكثر تأثيرًا خلال حياتي كلها"، بتلك العبارات بدأ الشاب العالم بقرب نهاية حياته نصائح لأبناء جيله، والتي جاء مضمونها كالتالي:

لا تضيع وقتك على الأعمال التي لا تتمتع بها، فيجب على كا شاب أن يختار ما يضمن له النجاح وما يعجبه، فالأعمال التي تحبها ستجعلك صبورًا وعاطفيًا، وعليك أن تتفاني من أجلها.

"لا تخاف من رأي الأخرين"

من الغباء أن نخاف من آراء الآخرين، فالخوف يضعف ويشل كل شئ لديك، وإذا تركت خطواتك بسبب الخو فأعلم أن حياتك ستكون أسوأ فأسوأ، لذا يجب عليك أن تستمع إلى صوتك الداخلي ولا تتأثر بأراء الأخرين.

"أنت من تتحكم في حياتك "

مسؤولية حياتك ترجع كاملة إليك، فأنت الذي تسيطر على الأشياء الذي تحدث، فإذا كنت ترغب في استمرارية حياتك بشكل سليم عليك الاهتمام بصحتك وحياتك بشكل عام والحد من العادات السيئة.

لن تعرف مدى أهمية علاقتك بالأخرين سوى عندما تجد نفسك شرفت على الموت، فوقتها سترغب في أن يعود بك الزمن لتقدر من حولك وتكيل الاهتمام للأخرين، لذا عليك أن تكون علاقتك بالأخرين جيدة.

"عندما تصبح أيامك الأخيرة ذات مغزى"

أنا لست مستاء لأنني أفهم أن الأيام الأخيرة من حياتي أصبحت ذات مغزىأنا فقط أسف لأنني لم أكن قادرًا على رؤية الكثير من الأشياء حولي، لذا يجب أن يتعامل الجميع مع أيامه على العادية على أنه يوم حياته الأخير.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل