المحتوى الرئيسى

البيئة: التفتيش على 473 منشأة صناعية بالبحيرة والقليوبية على مدار الأسبوع

11/09 18:31

قامت أجهزة وزارة البيئة بالمحافظات المختلفة بتنفيذ عدد من الإجراءات على مدار الأسبوع الماضي لمواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة والمعروفة باسم "السحابة السوداء".

حيث قام جهاز شئون البيئة بالقاهرة الكبرى بالمرور من خلال عدد من المحاور على المنشآت الصناعية بالقليوبية للتأكد من التزامها بالاشتراطات البيئية، وتم التفتيش على عدد 281 منشأة "مسابك، فواخير، مصانع طوب، مكامير فحم"، وتبين مخالفة 96 منشأة منها للاشتراطات البيئية تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها، بالإضافة الى تنفيذ 33 ندوة لتوعية المزارعين بأضرار حرق المخلفات الزراعية على الصحة العامة والبيئة وطرق الاستفادة من القش بيئيا واقتصاديا.

وفى إطار اجراءات الفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة بالبحيرة للحد من تلوث الهواء، تم خلال الأسبوع الماضي تجميع (446) طن قش أرز وتحويل 1100 آلاف طن مخلفات زراعية إلى سماد عضوي واعلاف، وذلك في إطار برتوكول تعاون تدوير المخلفات الزراعية.

كما تم تحرير4 محاضر حرق مخلفات. كما تنفيذ حملات تفتيشية على عدد من المنشآت الصناعية، حيث تم التفتيش علي 192 منشأة تبين مخالفة 20 منشأة منها للاشتراطات البيئية وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

وقام أيضا جهاز شئون البيئة بالبحيرة بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور والإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات بالمحافظة على مدار الأسبوع بتنفيذ عدد 4 حملات لفحص عوادم السيارات لـ 210 سيارة تبين مطابقة 188 سيارة و22 سيارات مخالفة تم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها. وفى مجال التوعية بمنظومة السحابة السوداء تم تنفيذ 16 ندوات توعية عن إجراءات مواجهة مصادر تلوث الهواء وإعادة تدوير قش الأرز والاستفادة منه لعدد من المواطنين والمزارعين بالقرى والمراكز.

كما قام فرع جهاز شئون البيئة بالمنصورة بتحرير 111 محضر حرق مخلفات زراعية للفلاحين الذين ما زالوا يصرون على مخالفة القانون بالحرق المكشوف للمخلفات الزراعية، وذلك بالتعاون مع شرطة المسطحات والبيئة، إضافة الى متابعة منظومة زراعة وحصاد ونقل وتدوير المخلفات الزراعية، حيث بلغ ما تم جمعه من المخلفات الزراعية المجمعة بالدقهلية 400 طن وتحويل 1300 طن قش أرز الى سماد عضوي واعلاف.

كما نفذ فرع الجهاز بالمنصورة بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور والإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات بالمحافظة عدد 4 حملات لفحص عوادم السيارات لـ 493 سيارة، حيث تبين مطابقة 450 سيارة ومخالفة 43 سيارة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وقام فرع جهاز شئون البيئة بطنطا بتنفيذ 4 حملات لفحص عادم المركبات على الطريق بالغربية وكفر الشيخ حيث تم فحص 162 سيارة تبين مطابقة عدد 128 سيارة منها للاشتراطات البيئية واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال 34 سيارة مخالفة، كما تم تحويل أكثر من 11 ألف طن قش أرز الى سماد عضوي وأعلاف.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل