المحتوى الرئيسى

مدير قطاع السجون للضباط: لا تهاون في حق الزيارة للمساجين.. ورعايتهم صحيا (صور) - صوت الأمة

11/09 18:21

أكد اللواء مصطفي شحاتة مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون، أنه لا تهاون في حق السجين في الحصول علي الزيارات المسموح له بها قانوناً، وكذا حق الرعاية الصحية وحق الإعاشة في عنابر آدمية مطابقة لمعايير حقوق الإنسان العالمية.

جاءت تلك التصريحات لضباط وأفراد تأمين سجن المنصورة عقب زيارة قام بها مدير السجون صباح اليوم لسجن المنصورة المقسم لعنابر سجناء رجال وسجينات لمراجعة وتقييم الخطط الأمنية والتواصل مع القوات والاطمئنان على أحوال النزلاء، والتأكد من توفير أوجه الرعاية كافة لهم، يرافقه اللواء أشرف عز العرب، مدير الإدارة العامة لمباحث السجون، واللواء أشرف عبد القادر، مدير منطقة سجون شرق الدلتا، بتفقد عدد من الأقسام بالسجن التى تسهم فى تأهيل النزلاء حتى يصبحوا عناصر فاعلة فى المجتمع.

وقام اللواء شحاتة، بمتابعة الأحوال الصحية والتأهيلية المقدمة للنزلاء للوقوف على توفير أوجه الرعاية المعيشية والاجتماعية والصحية والثقافية المقدمه لهم.

يأتى ذلك فى إطار استراتيجية وزارة الداخلية الرامية إلى تطبيق وإنفاذ القانون فى سياق منظومة السياسة العقابية القائمة على الموائمة بين تنفيذ الأحكام وحماية وتطبيق جميع المعايير الدولية لحقوق الإنسان، وكفالة حقوق السجناء، وإعادة تأهيل النزلاء لانخراطهم فى المجتمع عقب انقضاء فترة العقوبة كأفراد صالحين قادرين على العمل والإنتاج وتطوير خطط التأمين الخاصه بالسجون.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل