المحتوى الرئيسى

نتائج حملات تفتيش "البيئة" لـ473 منشأة صناعية بالبحيرة والقليوبية في أسبوع

11/09 18:05

نفذت أجهزة وزارة البيئة بالمحافظات المختلفة، عددًا من الإجراءات على مدار الأسبوع الماضي؛ لمواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة والمعروفة باسم "السحابة السوداء".

ومر جهاز شئون البيئة بالقاهرة الكبرى، من خلال عدد من المحاور على المنشآت الصناعية بالقليوبية؛ للتأكد من التزامها بالاشتراطات البيئية، وتم التفتيش على 281 منشأة "مسابك، فواخير، مصانع طوب، مكامير فحم"، وتبين مخالفة 96 منشأة منها للاشتراطات البيئية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها، بالإضافة لتنفيذ 33 ندوة لتوعية المزارعين بأضرار حرق المخلفات الزراعية على الصحة العامة والبيئة، وطرق الاستفادة من القش بيئيا واقتصاديا.

كما جمع الفرع الإقليمي لجهاز شئون البيئة بالبحيرة الأسبوع الماضي، 446 طن قش أرز، وتحويل 1100 طن مخلفات زراعية إلى سماد عضوي وأعلاف؛ في إطار برتوكول تعاون تدوير المخلفات الزراعية، وحرر 4 محاضر حرق مخلفات.

ونفذ الفرع، حملات تفتيشية على 192 منشأة تبين مخالفة 20 منها للاشتراطات البيئية.

كما نفذ جهاز شئون البيئة بالبحيرة بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور والإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات بالمحافظة على مدار الأسبوع، 4 حملات لفحص عوادم السيارات لـ210 سيارات، تبين مطابقة 188 سيارة و22 سيارات مخالفة، كما نفذوا 16 ندوة توعية عن إجراءات مواجهة مصادر تلوث الهواء وإعادة تدوير قش الأرز والاستفادة منه لعدد من المواطنين والمزارعين بالقرى والمراكز.

وحرر فرع جهاز شئون البيئة بالمنصورة، 111 محضر حرق مخلفات زراعية للفلاحين، وبلغ ما تم جمعه من المخلفات الزراعية المجمعة بالدقهلية 400 طن وتحويل 1300 طن قش أرز لسماد عضوي وأعلاف.

ونفذ فرع الجهاز بالمنصورة بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور والإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات بالمحافظة، 4 حملات لفحص عوادم السيارات لـ493 سيارة، وتبين مطابقة 450 سيارة ومخالفة 43 سيارة.

كما نفذ فرع جهاز شئون البيئة بطنطا، 4 حملات لفحص عادم المركبات على الطريق بالغربية وكفر الشيخ، بفحص 162 سيارة تبين مطابقة 128 سيارة منها للاشتراطات البيئية واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال 34 سيارة مخالفة، كما تم تحويل أكثر من 11 ألف طن قش أرز لسماد عضوي وأعلاف .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل