المحتوى الرئيسى

محافظ المنيا يكرم 83 فتاة أنهين التدريب على الحرف اليدوية

11/09 17:48

كرم عصام البديوى محافظ المنيا، اليوم 83 فتاة من المشاركات بالمرحلة الأولى في الحرف اليدوية ضمن فعاليات لجنة تنمية جنوب الوادي، والتي نُفذت بقرى "دلجا، الكرم، دير أبو حنس".

حضر التكريم المقام في مقر المجلس القومي للمرأة، اللواء مصطفى درويش المشرف العام على المشروعات، والدكتور أحمد عبد الوكيل مدير مديرية الشباب والرياضة، ومحمد سيد وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، والدكتورة نجاح التلاوى رئيس فرع المجلس القومي للمرأة بالمنيا.

واستعرض المحافظ خلال التكريم فعاليات لجنة تنمية جنوب الوادي، وأوضح أنه تم عرض التجربة والنتائج على المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، كما عبر عن سعادته بجودة المنتج النهائي للمشغولات النحاسية ،الخيامية ، منتجات النخيل.

وأوضح أنه قد تم توفير جزء لهذه المنتجات في المعرض المقام بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي على كورنيش النيل، وقد لاقى استحسان كبير من المواطنين، متمنيًا أن يشاهد المتدربات وهن يتحولن من كتلة بشرية إلى ثروة منتجة، مؤكدا أن المحافظة سوف تقوم بتسخير كافة إمكانياتها لتسويق المنتجات وتذليل أية عقبة أمامهن.

كما أكد المحافظ للمشاركات أن التدريب لم ينته بعد والاستمرار هو الأساس الذي تحاول المحافظة الوصول إليه، مشيرًا إلى أنه تم التواصل مع وزير الاتصالات لتوفير أجهزة لوحية "تابلت" مصحوبًا بشريحة، لتوزيعها على المتدربات للتواصل الدائم مع المحافظة للرد على أي استفسارات في أي وقت ومتابعة المنتج.

وأعلن المحافظ عن منح الأدوات المستخدمة فى الحرف اليدوية للمتدربات لتشجيعهن على الإنتاج والاستمرار، بالإضافة إلى توفير سيارات من الأحوال المدنية الأسبوع القادم تذهب إلى القرى الثلاث لعمل البطاقات الشخصية للسيدات داخل القرى تيسيرًا لهن.

نرشح لك

أهم أخبار توك شو

Comments

عاجل