المحتوى الرئيسى

الصحة: مستشفى العجمي المركزي الجديد سيكون جاهزا للافتتاح أبريل القادم

11/09 17:40

تفقد وزير الصحة والسكان الدكتور أحمد عماد الدين راضى، يرافقه الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، اليوم /الخميس/، أعمال الإنشاءات بمستشفى العجمي المركزي الجديد، بحضور أعضاء مجلس النواب بالمحافظة.

وأوضح وزير الصحة أن مستشفى العجمي المركزي الجديد، ضمن المشروعات المنتهية بنسبة 70%، والتي وجه رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل بالانتهاء منها خلال السنة الجارية، مشيرًا إلى أن هذا المستشفى من مستشفيات المرحلة الثالثة والتي ستكون جاهزة للافتتاح أبريل المقبل.

وأشار وزير الصحة إلى أنه تم إنشاؤها بتكلفة بلغت 350 مليون جنيه، وسيتم تجهيزها بـ 150 مليون جنيه، وستكون بقوة 125 سريرا، 94 منها للإقامة، و21 للرعاية المركزة، و 18 حضانة، 8 منها لحديثي الولادة، كما ستضم 42 ماكينة للغسيل الكلوي، لافتًا إلى أن المستشفى ستقدم الخدمة الطبية لقطاع كبير من المواطنين.

وأضاف أن المستشفى يمتلك 18 عيادة خارجية بجميع التخصصات، كما سيضم قسم الاستقبال والطوارئ سريري إنعاش، و6 أسرة للملاحظة، و7 للفرز، وسرير للعزل، إضافة إلى غرفة عمليات صغرى للحالات العاجلة، كما ستشتمل على قسم للأشعة به الرنين المغناطيسي، والأشعة السينية، والمقطعية، والأشعة بالصبغة، والسونار، لافتا إلى امتلاك المستشفى 4 غرف عمليات كبرى مجهزة، تشمل 6 أسرة للإفاقة، و4 معامل تقوم بكافة أنواع التحاليل، كتحاليل الطفيليات، والباثولوجي الإكلينيكية، وميكروبايولوجي، وباثولوجي.

ووجه الوزير بإنشاء قسم لجراحات القلب والصدر والقلب المفتوح، يشتمل على وحدة رعاية مركزة خاصة به، كما وجه أن تكون العيادات الخارجية في الدور الأرضي شاملة كافة التخصصات الطبية لراحة المرضى، مشيرًا إلى إنشاء مبنى أطفال تخصصي بالمستشفى به قسم لأورام الأطفال.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل