المحتوى الرئيسى

لهذا السبب جوجل تعلن عن ايقافها تطوير الأنظمة نصف ذاتية القيادة

11/09 17:24

واجهت جوجل وشركتها الجديدة وايمو (Waymo) للسيارات ذاتية القيادة مشكلة خلال اختباراتها لهذه الفئة من السيارات، وذلك بعد أن تم ضبط كثير من الفنيين والأشخاص المكلفين باختبار قيادة هذه الفئة من السيارات نائمين خلف عجلة القيادة، الأمر الذي دفع الشركة لاتخاذ قرار هام بشأن أنظمتها للقيادة الذاتية.

وتمثل هذا القرار في إعلان جوجل من خلال شركتها وايمو عن وقفها تماما لتطوير الأنظمة نصف ذاتية القيادة، وتوجيه جميع مصادرها نحو تطوير أنظمة كاملة للقيادة الذاتية، وذلك لتوقعها تكرار ما حدث مع فنيين الشركة أن يحدث أيضا مع السائقين بعد طرح أنظمتها في الاسواق.

جدير بالذكر أن الأنظمة نصف ذاتية القيادة تحتاج إلى يقظة السائق وذلك حتى يستطيع التدخل في أي وقت للامساك بعجلة القيادة في المواقف الصعبة والمعقدة التي قد لا يستطيع هذا النظام نصف ذاتي القيادة التعامل معها بالشكل السليم والآمن.

جدير بالذكر أيضا أن الأنظمة الحالية للقيادة الذاتية جميعها من المستوى الثاني، وتعمل الشركات على تطويرها بتوصيلها إلى المستوى الخامس المتكامل والذي لا يحتاج إلى اي تدخل من السائق، ويعتبر المستوى الثاني والثالث من الأنظمة نصف ذاتية القيادة، وستحتاج دوما إلى يقظة السائق أثناء حركة السيارة.

نرشح لك

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل