المحتوى الرئيسى

«متضرري إسكان بورسعيد»: القضاء الإداري أنصفنا

11/09 16:40

ذكرت رابطة متضررى الإسكان ببورسعيد، اليوم الخميس، أن حكم محكمة القضاء الإداري أنصف أصحاب الحقوق بمشروعي الإسكان الاجتماعي والتعاوني، لإثباته وجود مخالفات فى أسلوب توزيع الوحدات، وعدم قانونية تقسيم المشروع، وتأكيده على أولوية مواليد المحافظة بـ«الشقق».

وقالت الرابطة، فى بيان لها، اليوم الخميس، إن الحكم أكد أيضًا أولوية مواليد الهجرة والميلاد العارض ومعاملته نفس معاملة مواليد بورسعيد، وأحقية الأعزب بترتيبه فى الأولويات، وإثبات الشق التعاقدي بين المواطن والجهة الإدارية، ما ينعكس بالإيجاب على القضايا المرفوعة بخصوص الإسكان الاجتماعي من خلال الرابطة فى 2013.

وعن مشروع الإسكان التعاونى، أوضح بيان رابطة متضرري الإسكان ببورسعيد، أن حكم القضاء الإدارى أفاد المتضررين بإثبات اختصاص المحكمة بنظر الدعوى، وأن وزارة الإسكان ومحافظة بورسعيد لهما صفة فى الدعوى.

وأضاف: «كما أثبت الحكم شرط مصلحة المدعين فى الدعوى وهو ما ادعى محامو الخصم عكسه، كما أثبت الحكم تقاعس المحافظة عن تسليم الأراضي، واعتبار المدعين طرف فى العقد استنادًا لحكم الإدارية العليا فى هذا الشأن، وأن كراسة شروط 2013 بتفاصيلها جزء من التعاقد وكراسة 2017 مكملة لها».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل