المحتوى الرئيسى

بعد إدراج «الفاتيكان» له ضمن رحلة الحج العالمية.. مخطط متكامل لتطوير مسار العائلة المقدسة بجبل الطير

11/09 16:36

كلف عصام البديوي، محافظ المنيا، اللجنة العامة لتطوير مسار رحلة العائلة المقدسة بمنطقة دير جبل الطير، برئاسة السكرتير العام بالبدء في إعداد مخطط عام وتصور متكامل لأعمال تطوير المنطقة، من خلال الاتفاق مع أحد المكاتب الاستشارية المتميزة لإعداد مخطط عام متكامل لتطوير الموقع لإظهار المكان في أجمل صوره ليس فقط على المستوى المحلي بل أمام العالم أجمع، باعتبار أنه سيكون مقصدًا سياحيًا عالميًا بالتنسيق مع لجنة تطوير المنطقة وهيئة التنمية السياحية.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده المحافظ، لمناقشة كيفية تطوير وتهيئة المكان، خاصة بعد إدراج الدير ضمن رحلة الحج الدينية العالمية بمصر، وموافقة البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان؛ لتصبح كنيسة السيدة العذراء بجبل الطير بسمالوط، مزار سياحي ديني يقصده الملايين من جميع أنحاء العالم على مدار العام.

حضر الاجتماع اللواء نبيل منصور، سكرتير عام المحافظة وممثلي المديريات والإدارات المعنية ومنها السياحة، والتخطيط، والآثار، والمرور، وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، والطرق، والتعليم، ومركز سمالوط.

وأكد المحافظ، أن أعمال التطوير ستضم تطوير الكنيسة نفسها، وسيتم ذلك بمعرفة وزارة الآثار، أما المنطقة المحيطة بالكنيسة ستكون من خلال تضافر الجهود من خلال اللجنة العليا التي تم تشكيلها للقيام بأعمال التطوير إلى جانب التنسيق مع مطرانية سمالوط.

وستشمل الخطة كل الأعمال بدءًا من الطرق المؤدية للدير من خلال وضع العلامات الإرشادية التي توضح موقع الدير، ووضع حلول عاجلة لمشكلة الصرف الصحي بالمنطقة بالتنسيق مع هيئة مياه الشرب والصرف الصحي، مع تطوير قرية جبل الطير، وكذلك المعديات من خلال مرسى سياحي يليق بالمكان، على أن تستمع اللجنة إلى المقترحات الخاصة بأعمال التطوير.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل