المحتوى الرئيسى

ضبط هارب من 25 حكمًا قضائيًا

11/09 16:30

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، فى ضبط هارب من 25 حكما قضائيا صادر ضده لقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين راغبى السفر للعمل بالخارج).

جاء ذلك فى إطار جهود أجهزة الوزارة، لمكافحة جرائم النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم بطرق مختلفة، فقد أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، وقوع العديد من الشباب من راغبى السفر للعمل بالخارج ضحية لوقائع احتيال والاستيلاء على أموالهم من قبل أحد الأشخاص، بزعم تسفيرهم للعمل بالدول العربية، بمهن مختلفة ومرتبات مجزية.

حيث تمكنت إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير، من تحديد المتهم "يسرى .ن"57 عاما، عاطل – ومقيم بالقاهرة " سبق اتهامه فى 34 قضية " نصب ، تبديد ، خيانة أمانة " ومطلوب ضبطه للتنفيذ عليه فى 25 حكما قضائيا صادر ضده".

  وأسفرت التحريات عن قيام المتهم، باتخاذ شقة مستأجرة بنظام المفروش كائنة بمنطقة حدائق القبة بالقاهرة، مقراً لشركة وهمية بدون ترخيص "للخدمات السياحية" واتخذها وكراً لممارسة نشاطه فى تزوير تأشيرات الدخول للدول العربية، واستخدامها فى الاحتيال على راغبى السفر للعمل بالخارج والاستيلاء على أموالهم.

عقب تقنيين الإجراءات تم ضبطه بمقر الشركة المشار

أمكن الاستدلال على "5 أشخاص" من ضحاياه، وبسؤالهم قرروا تعرضهم لواقعة نصب واحتيال من قبل المتهم واستيلائه على مبالغ مالية منهم تراوحت ما بين "25 : 35 ألف جنيه" للفرد الواحد بزعم تسفيرهم للعمل بدول عربية وإعطائهم سمات دخول وتأشيرات مزورة. 

بمواجهة المتهم اعترف بنشاطه الإجرامى، وقيامه بالنصب والاحتيال على المواطنين راغبى السفر للعمل بالخارج.

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل