المحتوى الرئيسى

3 مليارات دولار خسائر «نوبل جروب» في 9 أشهر

11/09 16:24

تجاوزت خسائر شركة "نوبل جروب"، العاملة فى قطاع السلع الأساسية، 3 مليارات دولار خلال أول 9 أشهر من العام الجاري، وسط محاولات الشركة لتسديد عبء الدين الذي يهددها بالإفلاس.

وقالت شركة تجارة السلع، فى مؤتمر صحفي للكشف عن نتائج أعمالها اليوم الخميس، إنها أعادت تصنيف حساباتها بعد بيع أعمالها التجارية فى مجال النفط والغاز، موضحة أن الأعمال المتبقية من الفحم وخام الحديد والغاز الطبيعي المسال وتجارة الشحن سجلت صافي خسائر تقدر بـ518.8 مليون دولار خلال الربع الثالث من العام الجاري.

وكشف البيان عن ارتفاع صافي الخسائر إلى 3.05 مليار دولار خلال الفترة من يناير حتى سبتمبر الماضي، مقابل خسائر تقدر بـ1.71 مليار دولار خلال نفس الفترة من عام 2016.

وقبل إعلان "نوبل جروب" عن نتائج أعمالها الفصلية، هبطت سهم الشركة إلى 27 سنتًا مسجلًا أدنى مستوى فى 17 عامًا، لتصل قيمة الشركة إلى أقل من 265 مليون دولار، مقابل أكثر من 10 مليارات قبل 6 سنوات.

وتسعى الشركة إلى تسديد الديون، كما تكافح من أجل خفض الإنفاق رغم قيامها ببيع أعمالها العالمية للنفط وأعمال الغاز والطاقة فى أمريكا الشمالية.

وذكرت الشركة أن صافي الديون ارتفع بمقدار 833 مليون دولار خلال أول 9 أشهر من 2017، لتصل إلى 3.7 مليار دولار، وهو ما أرجعته إلى التدفق النقدي السلبي من الأنشطة الأساسية.

وأظهر بيان نتائج الأعمال أن إجمالي الإيرادات بلغ 4.85 مليار دولار خلال الأشهر التسعة الأولى من العام، مقابل 5.88 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام السابق.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل