المحتوى الرئيسى

جدول وجبات للموظفات للتوفير من ميزانية الشهر

11/09 16:20

قدمت الشيف نجلاء الشرشابي طريقة بعمل جدول شهري مسبق للوجبات، خاصة للموظفات، فهو يضمن لهن توفير الوقت والنقود، ويمكن جعله أسبوعيًا لمن لا يرتبط دخل بيتها بمرتب شهري.

تقول نجلاء إن النظام يوفر كثيرًا في ميزانية البيت، تحديد الأكلات من قبلها، يمنع الحيرة في السوق وظاهرة شراء ما لا حاجة له، ويقلل عدد مرات زيارة السوق، وبالتالي يساهم في التوفير، كما يضمن تواجد طعام طوال الشهر في البيت، ولن يستغرق الأمر أكثر من ساعتين تفكير.

لذا تنصحك نجلاء بشراء اللحوم والبقوليات الكافية للشهر كله في زيارة واحدة، ويتبقى تسوق الخضراوات والفواكه الطازجة بشكل أسبوعي.

ولتصبحي صحية في تنويع الوجبات، ينصح بتناول اللحوم مرة واحدة أو مرتين أسبوعيًا، والاستعاضة بالسلطة والخضار الطازج، لتوفير وجبة مغذية ومشبعة دون الحاجة لجعل اللحوم طبقًا يوميًا، والأسماك يفضل تناولها مرتين شهريًا ويمكن لمحبيها إضافة مرتين، ليصبح السمك 4 مرات في الشهر، مع مراعاة الفصل بيومين بين أيام السمك وأيام اللحوم أو الدجاج، لتكون النتيجة النهائية 8 أيام لحوم بيضاء وحمراء شهريًا، 4 سمك.

المكرونة أيضًا من الوجبات المغذية والاقتصادية في نفس الوقت، لذا يمكن إضافتها كمرتين أسبوعيًا، مرة بصلصة حمراء، ومرة بشاميل، مرة مع الخضروات وأخرى بالجبن، ووصفات المكرونة لا يوجد أكثر منها لمنع الملل.

تبقى لك من الأسبوع 3 أيام، هنا نضع الشكشوكة والبيتزا والمحاشي والعدس والبصارة والفطير والسندوتشات، كما تنصح الشيف نجلاء بعمل كمية كافية ليومين من المحاشي والبيتزا، لتوفير وقت الطهي والخامات، فهي وجبات محببة للأسرة وتأخذ الكثير من الوقت لتجهيزها.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل