المحتوى الرئيسى

بالصور.. "قولوا لقطر".. هاشتاق الخليج الأكثر تداولا

11/09 15:27

تصدر هاشتاق "#قولوا_ل_قطر" قائمة الهاشتاقات الأكثر تداولاً بالخليج على "تويتر" لليوم الثاني على التوالي، وهو الهاشتاق الذي دشنه مغردون، أمس الأربعاء، تعليقاً منهم على إطلاق عدد من فناني الإمارات أغنية بعنوان "قولوا لقطر" هاجمت فيه سياسات قطر وأميرها ووالده وتنظيم الحمدين وجماعة الإخوان الإرهابية ومرشد الجماعة ويوسف القرضاوي.

وانتقد المغردون بشدة السياسات القطرية عبر الهاشتاق، واصفين الأغنية بأنها بمثابة رسالة من فناني الإمارات ودرس غنائي منهم إلى قطر التي وصفوها أيضًا بـ"القرية الظالمة"، كما وجّه البعض الآخر رسائل شديدة اللهجة إلى قطر بأن تعود إلى جذورها وللحضن الخليجي مرة أخرى.

وجاء ضمن أبرز التغريدات على الهاشتاق التي وجهت رسائل مهمة لقطر، تغريدة للدكتور علي النعيمي، رئيس تحرير بوابة "العين" الإخبارية، قال فيها: "قولوا لقطر إن القرار في الرياض وليس في أنقرة أو طهران وإن الأمر أمر خادم الحرمين".

وكان من أبرز الرسائل التي وجهها المغردون إلى قطر أن الصبر لن يستمر طويلاً على "الغادرة قطر" وأن مصيرها الزوال، بحسب ما قال أحد المغردين، والذي أكد أيضاً أن الشعب القطري في القلب، كما وصف آخر قائدها بـ"الكاذب" واستنكر آخر ما يحدث في الداخل القطري، قائلاً إن تنظيم الإخوان بالدوحة هو من شتت الشعوب الخليجية، فيما انتقد آخر من وصفهم بأنهم "محايدون في أزمة قطر ومن يدافعون عن تنظيم الحمدين" موجهاً حديثه لهم "هل تنتظرون أن يحل الدمار ببلادكم حتى تقتنعوا بإرهاب قطر" .

وشارك في غناء "قولوا لقطر" حسين الجسمي، ميحد حمد، عيضة المنهالي، حمد العامري، فايز السعيد، علي بن محمد، أحمد الهرمي، فؤاد عبدالواحد، كما وجّه عدد من المغردين الشكر لهم ووصفوهم بأنهم أصبحوا الآن "محاربون في معركة الحق".

وتوجه الأغنية التي شارك فيها عدد من أبرز مطربي الإمارات، رسالة تحذيرية لقطر بالكف عمّا تقوم به من أجل زعزعة الاستقرار في المنطقة ودعم الإرهاب وجماعاته.

وأشادت كلمات الأغنية بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، وكذلك ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، لدورهم في مواجهة الدور القطري التخريبي.

الشفافية والوضوع هما العنوان الدائم لموقع العين المتخذ من أبوظبي مقرًّا رئيسيًّا له.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل