المحتوى الرئيسى

بعد مناقشتها تحت القبة.. أزمة كوبري طرة بالمعادي مستمرة لهذا السبب - صوت الأمة

11/09 15:19

شهدت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجينى، اليوم الخميس حالة من التضارب الحكومى بشأن إصلاح كوبرى طره  بمحافظة القاهرة، أدت لتأجيل مناقشة الأمر.

جاء ذلك فى جلسة اليوم، بحضور ممثلين عن محافظة القاهرة، والمرور، لمناقشة طلب الإحاطة المقدمة من النائبه إيناس عبد الحليم، والتى أكدت أن كوبرى شمال طره يعد محورا مهما يربط بين طريق الأوتوستراد بالكورنيش ويخدم أحياء المعادى وطره وحلوان ، وتم افتتاحه منذ 3سنوات، وتعرض لكسر فى فاصل معدنى على أساسه تم إغلاقه دون أى تحرك من الدولة ﻹعادة افتتاحه.

وأكدت عبد الحليم على أن هذا الإغلاق يعد أزمة كبيرة وتسبب ازدحام،  فيما قال مدير ادارة الطرق  بالقاهرة ان الكوبري منشأ منذ ٣٠ عاما، ثم قال انه عمره ٤٠ عاما،كما قال ان الانهيارات حدثت في الاجزاء القديمة وليس الامتداد الجديد الذي تم انشاءه في ٢٠١٤، وهذا بخلاف المعلومات الواردة في طلب الاحاطة المقدم من النائبة ايناس عبد الحليم.

من جانبه وجه النائب احمد السجيني رئيس لجنة الادارة المحلية ادارة مرور القاهرة بمزيد من المتابعة، وذلك بعد تحميلها مسئولية التغاضي عن الاحمال وسيارات النقل الثقيل التي تستخدم كوبري طره.

واشاد السجيني في كلمته بالانضباط في الطرق التي تشرف عليها القوات المسلحة،من جهته قال وكيل اللجنة محمد الحسيني ان هذا الكوبري والمحور المروري مشكلته شيوع المسئولية.

واضاف "ممثل محافظ القاهرة ليس لديه خلفية بما يحدث وكل جهة تعمل في جزر منعزلة الموضوع من ثلاث سنوات ولا توجد معلومات حتى الان" .

وتابع "مدير مديرية الطرق المعني رقم واحد بالصيانة، لو أنا قلت هات لي جدول بالصيانة ماعندوش، دي ناس تقعد في المكاتب ولما تحصل كارثة تتابع ، بيشتغلوا على طريقة  الحق في مصيبة هنا".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل