المحتوى الرئيسى

السيسي يطالب المشاركين في «منتدى الشباب» بتضمين توصياتهم في وثيقة لتسليمها للأمم المتحدة | المصري اليوم

11/09 15:10

طالب الرئيس عبدالفتاح السيسي، الخميس، الشباب المشاركين في نموذج محاكاة مجلس الأمن الدولي بأن يضعوا ما قاموا به من مناقشات وتوصيات وقرارات خرجوا بها خلال فعاليات النموذج في وثيقة متكاملة وتسليمها إلى منظمة الأمم المتحدة، موضحين أن هذه الوثيقة هي من صنع شباب العالم في أول مؤتمر دولي يجمعهم، والذي عقد في مصر.

وقال السيسي خلال الجلسة الختامية لنموذج محاكاة مجلس الأمن بالأمم المتحدة، الذي عقد ضمن فعاليات منتدى شباب العالم المقام في شرم الشيخ، الخميس، إن الشباب المشاركين في نموذج المحاكاة بذلوا مجهودا كبيرا خلال الأيام الماضية وصولا إلى اليوم الختامي عبر مناقشات رائعة وعظيمة وفعالة.

وأضاف أنه «منذ أكثر من 80 عاما مضت لم يكن هناك مجلسا للأمن أو منظمة دولية، معربا عن رغبته في أن يحصي شباب الجلسة عدد الصراعات، التي تمت على مدار مائة سنة قبل إنشاء الأمم المتحدة، وعدد الصراعات المسلحة أثناء وجود الأمم المتحدة».

وأشار السيسي إلى أن «هناك العديد من الأشخاص ممن لا يشعرون بتأثير كبير للمنظمة الدولية ودورها في السلم والأمن الدولي، لكني أعتقد بأن للمنظمة الدولية تأثيرًا عظيمًا»، لافتا إلى أن «هناك دولا كانت تشعر منذ مائة عام أو أكثر، بضعفها والتهديد المحتمل لأمنها وسلامتها نتيجة أن الدول الكبرى كانت تبتلع الأضعف».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل