المحتوى الرئيسى

نمو التجارة العالمية للبضائع بين 2.1 و4 % بحلول 2018

11/09 14:46

أكد تقرير صادرعن منظمة التجارة العالمية علي نمو التجارة العالمية للبضائع عالميا، وسيتواصل النمو فى الربعين الثالث والرابع من العام 2017.

ويشير التقرير إلى أن التجارة العالمية توسعت بنسبة 2.4% فى عام 2017 مقارنة بالعام الماضي، وتتوقع المنظمة نمو التجارة بين 2.1 و4 % بحلول عام 2018.

وتم الإعلان عن موعد انعقاد الدورة 33 من معرض الخريف التجاري الدولي، المعرض التجاري الوحيد المتخصص بالسلع الاستهلاكية، وذلك خلال الفترة من 17 إلى 19 ديسمبر 2017 فى فى مركز دبي العالمي للمؤتمرات والمعارض.

وتستمر فعاليات معرض الخريف التجاري لمدة ثلاثة أيام ويضم مجموعة واسعة من المنتجات، تتنوع ما بين الديكورات المنزلية وأنماط الحياة والملابس والمنسوجات والاكسسوارات الراقية ومستحضرات التجميل وأدوات المطبخ والأواني المنزلية والبلاستيكية والحقائب والسلع الرياضية وغيرها الكثير.

ويُعد معرض الخريف هو المعرض التجاري الوحيد الذي يقدم منصة شاملة لقطاع السلع الاستهلاكية حول العالم فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ويجتذب المعرض الزوار والعارضين من قطاعات التجزئة المتنوعة، بما فى ذلك متاجر البيع الكبيرة وسلاسل تجارة التجزئة والمنتجعات الصحية والصالونات والموزعين ومراكز البيع الإلكترونية والمستوردين والمصدرين للسلع المستوردة سابقًا.

وشهدت دبي على وجه الخصوص تطورا قويًا. وتُعرف المدينة منذ فترة طويلة بكونها محورا تجاريا لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، نظرا لتميز مرافق بناها التحتية، وأجوائها العالمية مع الديموغرافيا متعددة الثقافات، وسجلها الحافل بالنجاح فى كافة النواحي.

وشهد الشرق الأوسط، والإمارات العربية المتحدة على وجه الخصوص، نموا كبيرا فى الواردات والصادرات فى الأرباع الثلاثة الأولى من عام 2017، وهذا مؤشر واضح على أن الشركات فى البلاد تستفيد من الانتعاش المستقر للاقتصاد العالمي.

ويمثل معرض الخريف التجاري مركزا عالميا بإمكانات لا مثيل لها، وهو فرصة مثالية للعارضين لعرض ما فى جعبتهم من المنتجات، واجتذب المعرض فى العام الماضي أكثر من 4000 زائر من مختلف أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي وآسيا.

الرابعة عصرا، الأطفال يرتعون فى كل مكان، يداعبون نسمات الهواء بضحكاتهم، وينشرون البهجة بملامحهم البريئة، بعضهم وقف أمام البحيرة، هائما يتأملها، يحدثها فى صمت، إنها صديقه المخلص الذي عرفه منذ نعومة ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل