المحتوى الرئيسى

الكويت: غرامة 100 ألف دينار لبائعي "الرقي" المتجولين، والبلدية تنفي

11/09 14:44

هذه روابط خارجية وستفتح في نافذة جديدة

قضايا اليوم: المستخدمون في الكويت يتداولون هاشتاغ #بياع_الرقي_عقوبه_100الف_دينار والبلدية تنفي، واهتمام بتصريحات السيسي من مؤتمر شرم الشيخ حول عدم التدخل في اي حرب مقبلة بين السعودية وإيران، والمستخدمون يتداولون مقطع فيديو من قناة مصرية استخدمت النشيد الوطني البريطاني كالموسيقى المصاحبة للحظة وصول السيسي إلى المؤتمر.

نبدأ اليوم تقريرنا من الكويت حيث تداول المغردون هاشتاغ #بياع_الرقي_عقوبه_100الف_دينار في إشارة إلى الباعة المتجولين الذين يبيعون الرقي أو البطيخ في شوارع الكويت. وتشمل العقوبات جميع الباعة المتجولين وليس بائعي الرقي فقط.

وتداول المغردون تصريحات لمدير هيئة الغذاء عيسى الكندري عبر قناة المجلس الكويتية قال فيها إنه سيتم تطبيق غرامة مالية قدرها 100 ألف دينار أو السجن ست سنوات للباعة المتجولين لمخالفتهم القوانين، وذلك بدءا من شهر ديسمبر/كانون الأول.

#هيئة_الغذاء: عقوبة الباعة الجائلين تصل إلى السجن 6 سنوات وغرامة 100 ألف دينار . #بياع_الرقي_عقوبه_100الف_دينار pic.twitter.com/e2uljsmVRB

نهاية تويتر الرسالة التي بعث بها @sahabnews1

وعبر الهاشتاغ عبر المستخدمون عن استيائهم من القرار الذي برأيهم يستهدف البدون في الكويت، وهم فئة من السكان لا يحملون جنسية وتعتبرهم السلطات مقيمين بصفة غير قانونية لذلك يصعب عليهم الحصول على وظائف رسمية.

عندي سؤال ؛ بائع الرقي من البدون لو توفرت له وظيفة مريحة من وظائف هالوافدين بوزارة أو مؤسسة حكومية هل يتركها ويخالف الحكومة ويبيع رقي ؟ غرامة مبالغ فيها أو سجن بعد ؟ أعتقد خافوا الله وراجعوا قراركم ووفروا لهم وظائف أبرك لكم من الغريب #بياع_الرقي_عقوبه_100الف_دينار

نهاية تويتر الرسالة التي بعث بها @talebq8

صج يوم قالوا ديرة بطيخ#بياع_الرقي_عقوبه_100الف_دينار pic.twitter.com/zGWFqXv4MJ

نهاية تويتر الرسالة التي بعث بها @Almukber

مقولة "قطع الأعناق ولا قطع الأرزاق" سفك الدماء عند الله أعظم وأما الأرزاق فالله هو الرزاق الذي بيده رزق العباد.

نهاية تويتر الرسالة التي بعث بها @jf_kw

ونفى حساب بلدية الكويت تطبيقه للعقوبة في تغريدة له.

بلدية الكويت تنفي ما هو متداول بوسائل التواصل الاجتماعي حول ما نشر عن قيامها بتطبيق عقوبة 100 الف دينار والسجن 6 سنوات للباعة المتجولين pic.twitter.com/vszcu9kvLT

نهاية تويتر الرسالة التي بعث بها @kuwmun

وفي مصر اهتم المستخدمون بتصريحات للرئيس عبد الفتاح السيسي في شرم الشيخ حيث حضر "منتدى شباب العالم".

وتداول المستخدمون تصريحات للرئيس قال فيها إن بلاده لن تشارك في حرب ضد إيران، وذلك بعد تصعيدات مستمرة بين السعودية وإيران، واستقالة الحريري من الرياض خلال خطاب هاجم فيه الدولة الإيرانية.

شكراً لصوت العقل الرئيس #السيسي الذي رفض مشاركة #الجيش_المصري في اي حرب جديدة تُدخل المنطقة في مشاكل كبيرة#لا_للحرب #العراق #مصر #الخليج

نهاية تويتر الرسالة التي بعث بها @hamed_almaliki

تحية للرئيس السيسي على مبادرته لتأكيد رفض التصعيد ضد حزب الله إلى جانب رفضه التورط في حرب اليمن او في العدوان على سورية ثلاثة مواقف تعاكس النهج التخريبي السعودي الذي تتكشف تصاعديا خلفيته الصهيونية.

نهاية تويتر الرسالة التي بعث بها @KandilGhaleb

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل