المحتوى الرئيسى

فاروق حسني يشارك في افتتاح «اللوفر أبوظبى» | المصري اليوم

11/09 14:18

شارك الفنان فاروق حسني، وزير الثقافة السابق، في افتتاح متحف اللوفر الجديد في أبوظبي بالإمارات العربية المتحدة بدعوة خاصة من دولة الامارات العربية المتحدة.

وشارك في الافتتاح العديد من الدول لحضور فعاليات حفل افتتاح متحف اللوفر أبوظبى بالإمارات، على رأسهم العاهل البحرينى الملك حمد بن عيسى آل خليفة، والملك محمد السادس عاهل المغرب، بالإضافة إلى الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون وزوجته، وكان في استقباله الشيخ حمد بن راشد حاكم دبى، والشيخ محمد بن زايد ولى عهد أبوظبى.

وكان من بين حضور حفل الافتتاح ممثلي عددا من الدول ومنها وزير ثقافة المملكة العربية السعودية، ووزيرة الثقافة الفرنسية وجميع شيوخ الدولة ووزراءها ووزراء خارجية وثقافة دول العالم وسفرائها.

كما كان من بين الحضور رئيس معهد العالم العربى بباريس ووزير ثقافتها السابق جاك لانج.

ويعد المتحف أول حلقة في سلسلة مشاريع ثقافية وفنية ضخمة تهدف من خلالها دولة الإمارات إلى إنشاء العديد منها في أبوظبى، ويعتبر محطة تاريخية ثانية لأشهر متاحف العالم الذي يأخذنا في رحلة فريدة تسلط الضوء على الحضارات الإنسانية وتاريخ البشرية، بدءاً من عصور ما قبل التاريخ وحتى يومنا هذا، حيث أن فرنسا تمتلك متحف اللوفر في باريس ويعد من المعالم الهامة والبارزة في العاصمة الفرنسية، وأكبر متحف فني في العالم، ويزوره الملايين سنويا.

واستعانت الإمارات بالمهندس الفرنسي جان نوفيل لتصميم لوفر أبوظبي، والذي راعى في التصميم الشكل والثراث الخاص بالمدينة العربية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل