المحتوى الرئيسى

صور| "مفيش مشكلة".. غاب العمال عن المدرسة فأصبحت أكثر نظافة بأيدي طلابها - إسكندراني

11/09 14:13

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

استمرت عدد مدارس إدارة وسط التعليمية في الإسكندرية، اليوم، في تفعيل المبادرة التي أطلقتها الإدارة خلال الأسبوع الماضي تحت عنوان “مفيش مشكلة”، والتي يتم خلالها تنظيف وتجميل الفصول والمدارس بالتعاون بين الطلاب والمعلمين.

وقالت أمال عبد الظاهر؛ مدير إدارة وسط التعليمية، لـ”إسكندراني”، إن الحملة ما زالت تحصد المزيد من التفاعل بدخول عدد من المدارس في تنفيذ الفكرة، لافتة إلى أن هدف الحملة هو تشجيع الطلاب على المشاركة المجتمعية، وتفعيل روح التعاون بين جميع العاملين في المدارس، وإحلال المسئوليات بين الجميع بحيث لا يكون هناك قصور في أي وظيفة في حالة غياب المسؤول عنه.

ولفتت “عبد الظاهر”، إلى أن الحملة مستمرة خلال الفترة المقبلة، وفي انتظار تفاعل عدد أكبر من المدارس بوسائل مختلفة للمشاركة فيها وتقديم نموذج متميز في المشاركة بين الطلاب والمعلمين تجاه المدارس.

“مفيش مشكلة” حملة لطلاب ومعلمين بالإسكندرية لتنظيف وتجميل المدارس

ورصد “إسكندراني” عدد من المدارس التي شاركت في المبادرة خلال اليوميين الماضيين، حيث أعلنت مدرسة العروة الوثقى خلال صفتحها على “فيسبوك”، عن تنفيذها للحملة، قائلة: “غاب العمال عن المدرسة اليوم، فأصبحت أكثر نظافة بأيدي طلابها.. يبقي مفيش مشكلة”، ومشيرين إلى أن جماعة الخدمة العامة بالمدرسة والتي ترعاها الأستاذة زكية، هي التي تولت تنفيذ المبادرة بمساعدة الطلاب.

وكذلك أعلنت مدرسة الإسكندراني، عن زراعة أسطح المدرسة، كمحاولة للإستفادة منها، وذلك بالتعاون بين الطلاب والمعلمين.

فيما قال عبد الحليم فواز – مدير إدارة التعليم الفني بإدارة وسط التعليمية، إن مدرسة محمد علي الزخرفية بمنطقة الشاطبي، قامت إنه في إطار تفعيل المبادرة، بتزيين مكتب العاملين وحل مشكلة الدهانات للمكاتب، وكذلك عدد من الفصول وفناء المدرسة، مشيرًا إلى أن ذلك تم بجهود الأستاذة نعمة سعد الدين؛ التي تولت الفن الزخرفي بيديها، وبرعاية الأستاذ البديوي؛ مدير المدرسة.

وأضاف فواز أن مدرسة الشاطبي الميكانيكية قامت برعاية الأستاذ منير جلبي؛ مدير المدرسة، بحل مشكلة تجمعات الأمطار داخل ساحة المدرسة، وذلك عن طريق عمل مجرى للمياه لتصريفها بعيدا عن الفناء وعدم تراكم الأمطار داخل المدرسة وعرقلة حركة الطلاب من دخول الفصول.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل