المحتوى الرئيسى

منظمات إغاثية: المساعدات الغذائية في اليمن تكفي لـ6 أسابيع

11/09 14:11

حذرت 22 منظمة إغاثية والأمم المتحدة في رسالة مشتركة، من أن المساعدات الغذائية في اليمن ستنفد في غضون 6 أسابيع، ما لم يرفع التحالف العربي بقيادة السعودية إغلاقه للمنافذ البرية والبحرية والجوية بالبلاد.

وقالت المنظمات في بيان، اليوم الخميس، في جنيف: "الوضع الإنساني في اليمن هش للغاية وأي اضطراب في تدفق الإمدادات الحيوية مثل الأغذية والوقود والأدوية قد يعني اقتراب ملايين البشر من الجوع والموت".

وأعلن التحالف، في وقت سابق من الأسبوع الجاري، إغلاق كافة منافذ اليمن ردا على إطلاق الحوثيين في اليمن صاروخا باليستيا على العاصمة السعودية الرياض. واتهمت السلطات السعودية إيران بتهريب مثل هذه الصواريخ إلى اليمن.

ويعاني 17 مليون شخص من انعدام الأمن الغذائي، من بينهم 7 ملايين يواجهون ظروفا أشبه بالمجاعة ويعتمدون بصورة كاملة على المساعدات الغذائية. كما أن هناك 2.2 مليون طفل يعانون من سوء التغذية في اليمن.

وقالت المنظمات، ومن بينها "أوكسفام" و"أنقذوا الأطفال" و"المجلس النرويجي للاجئين"، إن "المنظمات الإنسانية في اليمن تدعو إلى فتح فوري لكافة الموانئ الجوية والبحرية لضمان دخول الأغذية والوقود والدواء إلى البلاد".

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل