المحتوى الرئيسى

"اليمن المتطرف" يطالب داخلية فرنسا بمنع إقامة صلاة الجمعة في الشارع

11/09 14:08

تجمع نحو 15 ناشطا علمانيا بالقرب من بلدية كليشي لاجاراين بضواحي العاصمة الفرنسية "باريس"، احتجاجا على صلاة الجمعة التي يؤديها مسلمو المدينة في الشارع بمحاذاة البلدية منذ قرابة 8 أشهر.

وطالبت الجبهة الوطنية، حزب اليمين المتطرف في فرنسا، تدخل وزير الداخلية جيرار كولومب لمنع إقامة صلاة الجمعة في الشارع، فيما دعت البلدية إلى تنظيم مسيرة، غدا الجمعة،   لوقف صلاة المسلمين في الشارع.

من جانبها، ذكرت قناة "يورو نيوز" الإخبارية الأوروبية: يقيم المسلمون صلاة الجمعة في ساحة البلدية منذ 8 أشهر احتجاجا على قرار مجلس الدولة الفرنسي بطرد جمعيتين إسلاميتين من شارع إستيان أورفيس، إثر قرار بغلق قاعة الصلاة مسجد "كليشي لاجارين" في مارس الماضي، موضحة: "أظهر شريط فيديو انتشر في مواقع التواصل الاجتماعي بعض المسلمين وهم يؤدون صلاة الجمعة في الشارع وسط احتجاجات ناشطين علمانيين".

وأشارت القناة الإخبارية، إلى أنه عند إقامة الصلاة، بحضور قوات الأمن الفرنسية، قام النشطاء المدافعون عن العلمانية بتأدية النشيد الوطني الفرنسي وهم يحلمون العلم الفرنسي وبعض اللافتات المؤيدة للعلمانية، وقامت الشرطة الفرنسية، في مارس باقتحام مسجد "كليشي لاجارين" شمال غربي باريس، لتنفيذ حكم قضائي أصدره مجلس الدولة يقضي بإغلاق المسجد الذي تريد البلدية أن تقيم مكانه مكتبة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل