المحتوى الرئيسى

ترامب يتحدى حظر «تويتر» ويغرد من الصين

11/09 13:50

وجّه الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الشكر، للرئيس الصيني، شي جين بينج - على حسن استقباله، خلال زيارته للصين التي استمرت يومين في إطار جولته الآسيوية.

واستخدم ترامب منصة التواصل الإجتماعي "تويتر" لإرسال الرسالة لشي جين بينج، رغم تواجده في الصين التي تحجب "تويتر" وغيره من مواقع التواصل الإجتماعي.

وقال ترامب: "بالنيابة عن وعن السيدة الأولى ميلانيا، أود أن أشكر السيد شي وزوجته على الأمسية التي لن تنسى، في المدينة المحرمة في بكين، ونتطلع للقائكم صباح الغد".

وجاءت تغريدات ترامب من العاصمة الصينية بكين، لترد على العديد من التساؤلات من جانب الصحفيين حول ما إذا كان سيستطيع ترامب التغريد من الصين أم لا؟

وصرح أحد المسؤولين الأمريكيين، للصحفيين على متن طائرة الرئاسة الأمريكية خلال رحلتها للصين، أن "الرئيس يمكنه أن يستخدم تويتر في أي مكان يريد، فهذه وسيلته للتواصل مع الشعب الأمريكي".

ويستخدم ترامب حسابه على موقع التغريدات بشكل يومي منذ أن ترشح في انتخابات الرئاسة الأمريكية، للتواصل مع مؤيديه، و الهجوم على منافسيه، أو حتى للتقارب مع نظرائه الأجانب.

وحجبت الصين موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" في 2009، بعد موجة العنف التي اندلعت بين المسلمين الويغور، وقومية الهان التي تمثل الأغلبية هناك، كما تحجب بكين مواقع أخرى مثل "إنستجرام"، و"سناب شات".

وغالبا ما يتمكن الأجانب من استخدام هذه المواقع خلال وجودهم في الصين عن طريق استخدام الشبكة الخاصة الافتراضية "في بي إن"، أو استخدام خدمة التجوال.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل