المحتوى الرئيسى

"النواب" وممثلي الهيئات الإعلامية يبحثان تحسين العلاقات مع دول أفريقيا

11/09 13:44

أكد الدكتور سيد فليفل رئيس لجنة الشؤون الإفريقية بمجلس النواب، أهمية دعم التفاعل الإيجابي المصري العربي الإفريقي والتعاون ما بين وسائل الإعلام المصرية والعربية في هذا الشأن، وضرورة إعادة فتح مكاتب صحفية مصرية في إثيوبيا حيث مقر الاتحاد الإفريقي، وفي نيجيريا ودول حوض النيل، وجنوب إفريقيا تصب إيجابيًا في اتجاه مساندة مساعي القيادة المصرية إلى تحسين العلاقات مع دول القارة السمراء.

وطالب فليفل خلال اجتماع لجنة الشؤون الإفريقية بمجلس النواب، أمس، بضرورة وضع تصور ورؤية شاملة للتعامل الإعلامي، يعود بالفائدة على دعم وتعزيز جهود استعادة تميز العلاقات المصرية – الإفريقية.

وذكر بيان صادر عن المجلس، اليوم، أن أحمد سليم أمين عام المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، قال إن معهد تدريب الإعلاميين الأفارقة بالتليفزيون يعمل منذ عام 1977، ودرب أعداد كبيرة من الصحفيين والإعلاميين الأفارقة من الناطقين بالفرنسية والإنجليزية، ونقوم بتنظيم زيارات لهم للمؤسسات الصحفية الحكومية والخاصة.

وأشاد السفير علي الحلواني، نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون وسط إفريقيا، بجهود معهد تدريب الأفارقة بالخارجية في تدعيم العلاقات مع الدول الإفريقية خلال السنوات الماضية، داعيًا إلى إعادة فتح المكاتب الإعلامية والصحفية التي أغلقت بالدول الإفريقية.

وأوصت اللجنة في ختام اجتماعها بالعودة إلى الاجتماع خلال شهر من أجل صياغة توصيات ووضع تصور لسبل دعم وسائل الإعلام لتقوم بمهمتها في دعم توجهات توثيق العلاقات المصرية الإفريقية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل