المحتوى الرئيسى

«الداخلية» تسيطر على صفحات بـ«فيس بوك» تحرض على العنف والإرهاب

11/09 13:16

تمكّن قطاع نظم الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية من ضبط 52 قضية تحريض على العنف والابتزاز المادي والنصب على المواطنين عبر شبكة الإنترنت.

وقال بيان أمني صادر عن وزارة الداخلية إنّ قطاع نظم الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات تمكّن من ضبط 46 قضية (وقائع ابتزاز مادي ونصب على المواطنين بعددٍ من مديريات الأمن عبر شبكة المعلومات الدولية "الإنترنت".

كما تمكنت الأجهزة الأمنية؛ عقب تقنين الإجراءات والاستعانة بالتقنيات الحديثة، من السيطرة على 6 حسابات تنشر مشاركات تحريضية لارتكاب أعمال تخريبية ضد المؤسسات والمواطنين على مواقع التواصل الإجتماعى.

يأتي ذلك فى إطار الجهود الأمنية التى تبذلها كافة قطاعات وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما الجرائم المتعلقة بالتكنولوجيا الحديثة ومتابعة الصفحات التحريضية على مواقع التواصل الإجتماعى المختلفة ومكافحة جرائم الابتزاز المادي والنصب على المواطنين.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال تلك الوقائع.

أقامت شركة «بريزينتيشن» الراعية لاتحاد الكرة المصري، احتفالية لتكريم لاعبي المنتخب الوطني بالإنجاز التاريخي الذي حققه بتأهله لكأس العالم روسيا 2018، فى فندق فيرمونت هيليوبلس بمشاركة لاعبى وأعضاء ...

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل