المحتوى الرئيسى

خلال لقائه بابا الفاتيكان.. شيخ الأزهر: المسلمون يدفعون ضريبة الإرهاب أكثر من غيرهم - صوت الأمة

11/09 12:17

سلطت الصحافة الفرنسية الضوء على تصريحات شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب خلال لقائة البابا فرانسيس بابا الفاتيكان بروما.

ونشر موقع L'Orient le jour خبرا حول لقاء الإمام الأكبر شيخ الأزهر والبابا فرانسيس بروما الثلاثاء الماضي، ووعد الإمام الأكبر خلال اللقاء بأن يكون هناك تعاون على قدر كبير فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب.

كما نشرت الصحافة الفرنسية تفاصيل ما دار بين شيخ الأزهر وبابا الفاتياكان ، وقال الطيب خلال اللقاء الذي نظمته جمعية سانت إيجيديو الكاثوليكية إن الأزهر يُقدّم موارده ومساهماتِه في تعزيز تعاونٍ دائمٍ من أجل البحث عن حلول للإرهاب، ذلك "السرطان الذي ينتشر في مختلِف أنحاء العالم، كما أشار  شيخ الازهر إلى أن المسلمين كانوا "ضحايا الإرهاب"، ويدفعون "ضريبته أكثر من غيرهم".

وأوضح الإمام الأكبر قائلًا: " تناقشنا في العديد من القضايا التي تؤرّق العالم، وسعينا إلى إيجاد سبل للحد من معاناة الفقراء والبائسين في المستقبل".

وكان البابا فرانسيس، الذي يقول عنه الإمام الأكبر: "البابا رمز، وهو رجل فاضل إلى أبعد الحدود، لديه قلب مُفْعَم بالحب، ولديه رغبة في أن تتمكن البشرية من الاستفادة من التبادل الثقافي"، قد استقبل الإمام الأكبر في شهر مايو من عام 2016م في الفاتيكان، كما قام بزيارة القاهرة في شهر أبريل من العام الحالي.

وأكد الإمام: "أود أن أعرب عن قناعتي بالحاجة إلى حوار بين الأديان وبين الحكماء، مخافةَ السقوط مرة أخرى في فترات العنف والظلام".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل