المحتوى الرئيسى

ميزانية الدفاع الأمريكية تموّل استراتيجية لمواجهة روسيا

11/09 12:16

تتضمن ميزانية الدفاع الأمريكية للسنة المالية 2018 مطالبة وزيري الدفاع والخارجية، بوضع تدابير لمواجهة نشاطات روسيا المهددة  لأمن الولايات المتحدة وحلفائها.

والوثيقة المذكورة نالت موافقة مجلسي النواب والشيوخ بالكونغرس الأمريكي.

ومن بين النشاطات والأعمال الروسية المهددة للأمن القومي الأمريكي، ذكرت الوثيقة "غزو جورجيا في عام 2008 وأوكرانيا في عام 2014" و "التهديدات للحلفاء في الناتو" و "والتحديث العسكري الروسي بوتيرة عالية" و"تصاعد الفعالية العسكرية الروسية في القطب الشمالي والبحر الأبيض المتوسط ​​"و"انتهاكات المعاهدات المتعلقة بالقضاء على الصواريخ المتوسطة المدى والقصيرة المدى والسماء المفتوحة".

وتطلب الوثيقة "من وزير الدفاع وضع وتنفيذ استراتيجية شاملة لمواجهة التهديدات الروسية".

وبالإضافة إلى ذلك، تحظر الوثيقة على موزعي برامج الفيديو المتعددة القنوات، ولا سيما مقدمي خدمات البث عبر الكابلات والأقمار الاصطناعية، في مشروع الميزانية، بث أية مواد فيديو "مملوكة أو خاضعة أو ممولة من الحكومة الروسية".

ويتضمن مشروع الميزانية العسكرية الأمريكية كذلك، تخصيص 58 مليون دولار لإنفاقها على تصميم صواريخ متوسطة المدى جديدة أرضية التمركز. ونوهت الوثيقة بأن معايير هذه الصواريخ لا يجوز أن تنتهك التزامات الولايات المتحدة في معاهدة التخلص من الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى.

وتخصص الوثيقة كذلك 350 مليون دولار لضمان أمن أوكرانيا، بما في ذلك تمويل عملية توريد الأسلحة الفتاكة لهذه الدولة. وهي تخصص كذلك 100 مليون دولار لمساعدة دول البلطيق في مجال تحسين قدراتها الدفاعية لتتمكن من التصدي "للعدوان الروسي".

أوكرانيا تقدم للولايات المتحدة قائمة الأسلحة المفضلة لديها!

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل