المحتوى الرئيسى

مذكرة لـ «شئون الأحزاب» لحل كيانات يدعمها «حزب الله»

11/09 11:20

تقدم سمير صبري المحامي، بمذكرة للجنة شئون الأحزاب، بطلب حل الأحزاب: «التحرير الشيعي، الحق المصري، جمعية آل البيت، المجلس الأعلى لرعاية آل البيت، المركز الفاطمي للدراسات، مركز الأبحاث العقائدية، مركز الثقلين، لكونها تدعم من حزب الله اللبناني الشيعي.

وقال صبري إن هذه الأحزاب تم تأسيسها على أساس ديني بحت، وأن تصريحات قيادات هذه الأحزاب والجمعيات والمراكز البحثية بأنها أنشئت علي أساس سياسي مجرد استخفاف بالعقول، وأن كل هذه الأحزاب تتاجر بالدين، وأفسدت الحياة السياسية بممارساتها الخاطئة، كذلك فإن معظمها يمول من حزب الله اللبناني الشيعي، ويواصل الشيعيون من خلال تلك المراكز والجمعيات نشر فكرهم الشيعي فى هدوء وأمان.

وأضاف صبري أن وجه الخطورة فى هذه الكيانات أنها منتشرة فى ربوع مصر، وتتلقى دعمًا مباشرًا أو مستترًا من داعمين ومؤيدين لها فى الداخل ومن الخارج، فلا يمكن فصل الشيعي فى إيران عن الشيعي فى مصر عن الشيعي فى العراق وسوريا، ومن ثم يجب أن نحذر وصول أي من هذه الفرق الشيعية إلى مصر فى أوقات التأزم التي تواجه فيها الحكومة المصرية الإرهاب فى كل مكان، حيث يندرج الجميع فى «صفة أهل الشر بالنظر لكراهيتهم ومحاربتهم للنظام الذي ارتضاه المصريون بعد ثورة 30 يونية».

واختتم صبري مذكرته بطلب لجنة شئون الأحزاب بالتقدم بطلب لحل هذه الأحزاب وتصفية أموالها إلى دائرة الأحزاب السياسية بالمحكمة الإدارية العليا بعد تحقيق يجريه النائب العام.

شارك أحمد عبدالعظيم، رئيس مركز أبورديس، طلبة مدرسة عمر بن عبدالعزيز للتعليم الأساسي طابور الصباح وتحية العلم، تنفيذا لتوجيهات خالد فودة محافظ جنوب سيناء بمتابعة العملية التعليمية وتذليل أى معوقات ...

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل