المحتوى الرئيسى

هند صبري تهدي جائزة "ميديا أوورد" الأمريكية للفنانة شادية

11/09 01:16

الفنانة هند صبري أثناء حفل التكريم

تسلمت الفنانة هند صبري قبل ساعات جائزة "ميديا أوورد" عن مجمل أعمالها من المؤسسة الأمريكية الدولية للإعلام المعروفة اختصارا بـ«aam»، وذلك في حفل كبير بالعاصمة الأمريكية واشنطن. 

وأعلنت هند صبري إهداء الجائزة للفنانة المصرية الكبيرة شادية، التي تعاني من تدهور في حالتها الصحية وتتلقى العلاج بأحد المستشفيات الخاصة بالقاهرة، ووصفتها صبري بالأسطورة العربية التي ألهمتها في مشوارها الفني متمنية لها الشفاء العاجل.

وخلال كلمتها، تحدثت صبري عن أهمية الاختلاف وتقبل الآخر، وأنه يجب علينا أن نحترم هذا ونقدره بدلا من محاربة أي مختلف عنا.

الجائزة تسلمتها هند من مساعدة وزير الخارجية الأمريكية السابقة السيدة باولا دوبريانسكي، خلال حفل عشاء بمقر الأكاديمية، في قاعة «Andrew W. Mellon Auditorium». بحضور عدد كبير من النجوم الأمريكيين والعرب.

شارك في الحفل السفير التونسي بأمريكا فيصل جويعة وحرمه، والسفير المصري بواشنطن السيد ياسر رضا وحرمه، وسفيرة أذربيجان بأمريكا السيدة لالا عبدالرحيموفا، والمخرج العالمي الأمريكي جاك بيندر مخرج "صراع العروش"، والمخرج المسرحي الأمريكي سايمون ايفانز، والنجم الأمريكي جيف فاهي بطل فيلم "lost"، وجيف جولدبرج مدير أعمال عدد من نجوم هوليود، والخبير الإعلامي اللبناني إيلي خوري، والنجمة الأردنية صبا مبارك، والمخرج والكاتب الأمريكي دافيد زوكر.

يذكر أن هند صبري بدأت مشوارها الفني قبل أن تتجاوز الرابعة عشرة من عمرها، حيث قدمت خلال عملها في تونس ومصر العديد من الأعمال المهمة التي تناولت قضايا عربية واجتماعية، مثل التوعية بمرض الإيدز في فيلم "أسماء" مع المخرج عمرو سلامة، والسرطان في مسلسل "حلاوة الدنيا" مع المخرج حسين المنباوي، وقضية العنوسة في مسلسل "عايزة أتجوز" مع المخرج رامي إمام، والفساد السياسي في مسلسل "فيرتيجو"، وتطرقت لما جرى بعد ثورة يناير في مسلسلها "إمبراطورية مين"، وناقشت الإرهاب من خلال تنظيم داعش في فيلم "زهرة حلب".

وقدمت أيضا أعمالا أخرى مهمة مثل "عرايس الطين" مع نوري بوزيد، و"صمت القصور" مع مفيدة تلاتلي، و"مواطن ومخبر وحرامي" مع داوود عبد السيد، و"جنينة الأسماك" مع يسري نصر الله، هذا إلى جانب أنشطتها الملحوظة مع برنامج الغذاء العالمي باعتبارها سفيرة له.

أخبار النجوم الشخصية وحياتهم العاطفية وعلاقة النجم بالمحيطين به، كل ذلك سيكون حاضرًا وفق ضوابط أهمها مصدر الخبر الموثوق فيه

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل