المحتوى الرئيسى

المتحدثة المنسحبة من «منتدى الشباب»: شعرت بالإهانة (فيديو)

11/08 22:44

الدكتور نهى عبدالكريم توضح ما حدث خلال مشاركتها في جلسة “مستقبل تغير المناخ”

قالت الدكتورة نهى عبدالكريم، الخبيرة في هندسة ونظم وسياسات الطاقة بالولايات المتحدة الأمريكيّة، إنها انسحبت من جلسة “مستقبل تغير المناخ” في منتدى شباب العالم اليوم الأربعاء لأنها شعرت بالإهانة جراء مقاطعتها لأكثر من مرة من قبل مديرة الجلسة.

وأوضحت خلال مداخلة هاتفيّة في قناة “الحياة” مساء اليوم الأربعاء أنه كان هناك “سوء إدارة رهيب لجلسة على درجة كبيرة من الأهمية”. مضيفة “كنت أشعر بالحماس لتواجدي في جلسة بصحبة وزير البيئة ومسئولين آخرين واستفدت من حديثهم جميعًا”.

وتابعت “شعرت باستخفاف من مديرة الجلسة لما أقوله. معنديش مشكلة حد يسأل سؤال وهو مش فاهم. لكنها منحتني وقت 5 دقائق فقط للتحدّث وبدأت في مقاطعتي أكثر من مرة بالأسئلة ومن ثم أنهت حديثي فجأة”.

وأشارت عبدالكريم إلى أن هناك خطأ في الترجمة الفوريّة المصاحبة للجلسة “أود أن أوضح أنني لم أقل أن هناك عيوب في الإعلام لكن تحدثت عن تشابه في ممارسة مهنة الإعلام بين مصر وأميركا”.

وأضافت أن إدارة المنتدى وعدد من أعضاء مكتب الرئاسة قدموا اعتذارا لها عما حدث في الجلسة ومن “سوء التقدير الذي بدر عن مديرة الجلسة لندوة بهذه الأهمية”.

وصححت عبدالكريم ما يتعلق بتخصصها الأكاديميّ إذ أوضحت أنها خبيرة في هندسة ونظم وسياسات الطاقة وأنها تحمل درجة الدكتوراه في الهندسة والسياسات العامة من الولايات المتحدة.

وكانت عبدالكريم انسحبت من جلسة “مستقبل تغير المناخ” ضمن فعاليات منتدى شباب العالم المنعقد في شرم الشيخ حتى العاشر من نوفمبر الجاري، بسبب مقاطعة كلمتها أكثر من مرة خلال الجلسة.

خلال لقائه مع مجموعة من ممثلي وسائل الإعلام المصريّة والأجنبية على هامش منتدى شباب العالم 

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل