المحتوى الرئيسى

"التعليم في مصر".. ندوة بمركز إعلام قنا | دشنا اليوم

11/08 21:05

الرئيسيه » اخر الأخبار » تقارير » “التعليم في مصر”.. ندوة بمركز إعلام قنا

نظم مركز إعلام قنا، اليوم الأربعاء، ندوة بعنوان “التعليم في مصر بين الواقع والمأمول”، في إطار حرص الهيئة العامة للاستعلامات للارتقاء بالمنظومة التعليمية، حاضر فيها الدكتور صبري خالد، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، وخيرية عبدالخالق، مدير الإدارة العامة لإعلام سوهاج وقنا والأقصر، والدكتور رجب أحمد مصطفى، مدير العلاقات العامة بمديرية التربية والتعليم، وأدارها يوسف رجب، مسؤول الرأي العام بالمركز.

بدأت الندوة بكلمة خيرية عبدالخالق وأكدت فيها حرص الهيئة العامة للاستعلامات مناقشة القضايا العامة وإيجاد الحلول المناسبة لها من خلال إتاحة الفرصة بين المسؤولين والمواطنين بمختلف فئاتهم، وكان لقضية التعليم اهتمام خاص لما تمثله.

وقال الدكتور صبري خالد، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، إن العلم يرفع من قدر الإنسان وشأن الأمم، مضيفًا: “نسعى دائمًا إلى تحقيق المأمول والأفضل من خلال رؤية مستقبلية، فالمجتمع الغربي أيقن أهمية التعليم وجعل الحياة تسير بشكل عام للعلم فيما لازلنا نحن نسير بالعكس تمامً”.

وتابع خالد، أن المديرية قررت مع بداية الأسبوع الأول من الشهر الحالي عمل أسبوع اختبارات قراءة وكتابة للمرحلة الابتدائية بكل صفوفها، فلا يعقل أن يتعلم التلميذ العلوم والرياضيات وهو لا يجيد القراءة والكتابة، فقد يتسبب ذلك في أن يصاب التلميذ بالإحباط والشعور بأنه أقل من زملائه، لذلك نسعى أن نعطيه مفتاح التعلم لكي يكمل تعليمه بشكل جيد، مشيرًا إلى أنه ليس لديه مانع في تطبيق هذا النظام على المرحلة الإعدادية إذا استدعى الأمر.

و أشار وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، إلى أن المجتمع المصري يحتاج إلى تنمية وتعظيم مهارة الاستماع، لأن الاستماع أعظم وسيلة للتعلم، فمن لا يستمع لا يستطيع أن يتعلم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل