المحتوى الرئيسى

«ابنه بالتبني خانه مع زوجته».. القصة الحقيقية لمأساة عبد الفتاح القصري

11/08 21:01

لم يتخيل عبد الفتاح القصري أن تكون نهايته على يد امرأة خائنة، كعادة قصص الأفلام العربية، ففى نهاية الستينات مرض وأحب ممرضته التي أوقعته فى شباكها، فتزوجها، وكانت هي زوجته الرابعة.

عاش معها سنوات قليلة، ولم ينجب منها، فانتهزت الفرصة لتكون نقطة الضعف هذه، ورقة ضغط عليه، لتحقيق ما كانت تخطط له من البداية، فراحت تلمح له بإمكانية الانفصال.

سجل الكاتب ماهر زهدي فى كتابه عن عبد الفتاح القصري الحوار الذي دار بين الفنان زوجته، التي لمحت بالانفصال للسيطرة على أملاكه، فقالت له:«اوعى تفتكر إن دي حاجة سهلة عليا.. أنا بقولك كده وأنا بتقطع، وإيه اللي يقطعك.. مابلاش التفكير ده من أساسه".

- أكيد أنت نفسك فى ولد يشيل اسمك.. صحيح أنت معتبر مسعود زي ابنك.. بس مش من صلبك ولا هايشيل اسمك

* أنا مش عايز حد فى الدنيا دي غيرك

-وأنا كمان.. بس أنا بأقول لو اتطلقنا كل واحد يشوف نصيبه مع حد تاني.. يمكن ربنا يرزقنا بعيال

* أنا مش عايز عيال.. إنتي كفاية عليا

- صدقني يا عبده يا حبيبي أنا كمان مش عايزة حاجة من الدنيا غيرك.. بس بأقول يعني

- يعني بعد الشر بعد الشر أنت لو تعبت ولا لو لا قدر الله حصلك حاجة.. أنا هاتبهدل من غيرك.. وعيلتك مش هاتسيبني.. خصوصًا أنهم كلهم مش راضيين عن جوازنا

* علشان كده أنا هأعمل اللي يضمنلك حياتك من بعدي».

وانتهى الحوار بأن عبد الفتاح القصري كتب كل ثروته لزوجته كي تشعر معه بالأمان، لكنه فوجئ أن معاملتها له تتبدل، وتسيء له بشكل مستفز، حتى كوب الماء لا تطيقه إذا طلبه منها، ودأبت على الخروج كل يوم، وشراء ملابس جديدة، ووصلت الأمور ذروتها عندما لاحظ كثرة الأحاديث الجانبية بينها وبين ابنه بالتبني «مسعود» فدخل الشك قلبه، غير أنه لم يكن قادرا على مواجهتهما بذلك، لعدم توافر دليل على خيانتهما له، لكن الشك بلغ مداه، عندما لاحظ تغيب مسعود عن البيت، فى الوقت الذي تتغيب فيه زوجته أيضًا، ما جعل السكر والضغط يرتفعان، وهو يقف على خشبة المسرح أمام إسماعيل ياسين وتحية كاريوكا فيصاب بالعمي.

يقول ماهر زهدي فى كتابه: «أمضى القصري ثلاثة أيام فى المستشفى رافقته خلالها شقيقته بهية، وأكد له الأطباء أن فقدان بصره لن يكون دائمًا، هو نتيجة الارتفاع المفاجئ فى الضغط والسكر، وأن بصره سيعود تدريجا بضبط الضغط والسكر، والابتعاد عن أي انفعالات، مع الالتزام بنظام غذائي خاص، ومراعاة دائمة على مدار الساعة».

ويتابع: «كانت صدمة قاسية على عبد الفتاح القصري شعر بأن عمره ضاع هباء، وهو يرى حياته تنهار أمام عينيه، وأدرك أن زوجته لن تقابل عطاءه وحبه، اللذين منحهما لها بلا حدود، بما يستحق وهو ما حدث بالفعل، فأهملت علاجه وأكله وشربه، بل وأجبرته على ألا يغادر حجرته، التي أصبح يجلس فيها ساعات طويلة، من دون أن يتحدث مع أحد، أو يطلبه أحد، حتى الطفل الذي كفله منذ كان فى الثانية عشرة من عمره، حتى أصبح رجلًا، وأنفق عليه أكثر مما كان سينفق على ابنه لو كان أنجب، لم يعد يراه أو يتحدث معه، فقط يسمع صوته هو وسهام زوجته وهما يضحكان، حتى ضاق بما يسمعه، فازداد مرضه وعلمت ماري منيب بما حدث له فنقلوه الى المستشفى ولكنه فارق الحياة مقهورا».

قام المهندس محمود طاهر، رئيس النادي الأهلي، والمرشح بجولة بمقر النادي بالجزيرة بصحبة قائمته. وعقدوا جلسة مع رواد النادي بقاعة راتب، ومن المقرر أن تخوض قائمة إدارة الأهلي الانتخابات المقبلة، والمقرر ...

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل