المحتوى الرئيسى

ماكرون: فرنسا تفخر بمتحف اللوفر أبو ظبي وتحيي الإمارات عليه

11/08 20:43

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الأربعاء، إن متحف اللوفر أبو ظبي يعني الكثير بالنسبة لفرنسا، مشيرًا إلى أن فرنسا تفخر كثيرا بالمشروع وتحيي الإمارات عليه.

وأضاف ماكرون خلال كلمته الافتتاحية بحفل افتتاح متحف اللوفر أبو ظبي، إن المتحف يجسد الجمال ويشع للعالم أجمع، كما يعتبر ملتقى العالمين الغربي والشرقي.

وأكد الرئيس الفرنسي أنه يحرص على رعاية المتاحف في جميع أنحاء العالم، لافتًا إلى أنه يرى أن الجمال تربية وتعليم لأنه يحثنا على الرقي.

وتابع: "هذا المتحف يمثل العديد من الحقب التاريخية التي حكت روايات كثيرة، وجلبنا أفضل التحف والمعروضات، بالإضافة إلى تلك التي تحويها متاحف فرنسا لتكون معروضة لكم وللعالم أجمع".

وافتتح نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، متحف اللوفر أبو ظبي مساء الأربعاء، داعيًا لتحالف الحضارات.

وشارك في الافتتاح زعماء وشخصيات عدة، على رأسهم ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والعاهل البحريني، الملك حمد بن عيسى آل خليفة، والعاهل المغربي، الملك محمد السادس.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل