المحتوى الرئيسى

رؤساء الجاليات المصرية بالخارج لـ«السيسي»: ترشَّح لـ«ولاية ثانية»

11/08 20:26

طالب المصريون فى الخارج، الرئيس عبدالفتاح السيسى، بالترشح لولاية رئاسية ثانية، مؤكدين أن «السيسى هو الأجدر بقيادة البلاد فى المرحلة الراهنة، التى تواجه فيها العديد من العقبات».

وذكر محمود السلامونى، رئيس بيت العائلة المصرية فى هولندا، أن «ما يقوم به الرئيس من مشروعات عملاقة فى الداخل تجعله القائد الذى من حقه أن ينجزها بالشكل الذى خطط له»، مشددًا على أن «بيت العائلة المصرية فى هولندا يؤيد السيسى بكل قوة، بل ويطالبه بكل تصميم بأن يترشح لولاية ثانية يقود فيها البلاد نحو التقدم والازدهار».

ومن المملكة العربية السعودية، قال خيرى البهلول، رئيس بيت العائلة المصرية فى مدينة جدة، إن مصر شهدت فى عهد «السيسى» عودة الأمن واستتباب الأمان فى ربوع البلاد، واستطاعت أن تقود الأمة العربية فى مرحلة غاية فى الخطورة بفضل الرؤية الثاقبة للرئيس.

ومن العاصمة الألمانية برلين، قال علاء ثابت، رئيس بيت العائلة المصرية فى ألمانيا، إن الجالية المصرية فى ألمانيا تطالب الرئيس السيسى بالترشح لفترة رئاسية جديدة، مشيرًا إلى أن نظرة الألمان لمصر تغيرت ١٠٠٪ بعد تلك اللقاءات التى أجراها الرئيس مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، التى تقدر الرئيس ودوره فى كل القضايا الإقليمية والدولية تقديرًا كبيرًا.

وقال الدكتور وائل عبدالقادر، رئيس جمعية الثقافة المصرية الإيطالية، إن الرئيس يسير بخطى ثابتة فى طريق مكافحة الفساد الذى يضر بمصر ضررًا بالغًا، مؤكدًا ضرورة ترشح «السيسى» لولاية ثانية، لأنه يعمل بكل قوة وحسم لكى ينقل مصر إلى مصاف الدول المتقدمة.

ومن جنيف، ذكر جمال حماد، رئيس بيت العائلة المصرية فى سويسرا، أن أبناء الجالية المصرية هناك يؤيدون ترشح «السيسى» لولاية ثانية، مشيرًا إلى أن «الرئيس هو رجل الفترة الحالية، وهو أنسب قائد يعبر بمصر فى هذه المرحلة الخطيرة من عمرها، لذا فإن ترشحه يعد واجبًا».

ومن الكويت، قال رئيس بيت العائلة المصرية، محمود عشيش، إن المصريين فى كل مكان ملتفون حول الرئيس السيسى، مضيفًا أن هناك رغبة عارمة وأملًا كبيرًا فى أن يلبى الرئيس رغبة أبناء الشعب المصرى فى الترشح للرئاسة لفترة ثانية.

ومن الكويت أيضًا قال أبوالعز المشوادى، عضو الاتحاد العالمى لبيت العائلة المصرية: «إننا نناشد الرئيس السيسى الترشح لولاية رئاسية ثانية، لأنه قام بعمل عظيم لا يمكن أن ينساه الشعب المصرى، وأنه هو الوحيد الذى يستطيع أن يقود البلاد لكى يخلص مصر من الإرهاب، ولكى يكمل المشروعات الكبيرة التى تشهدها مصر الآن وكذلك ينفذ كل الخطط التى أعلن عنها، ونعلم علم اليقين أن فيها فوائد كبيرة للشعب المصرى الذى تحمّل الكثير من الألم والمعاناة نتيجة سياسات الحكام السابقين».

وفى باريس، قال صالح فرهود، رئيس الجالية المصرية فى فرنسا، «إننا جميعًا هنا نؤيد بكل قوة ترشح الرئيس السيسى، البطل، لتولى قيادة البلاد، ليس ولاية ثانية فقط بل أكثر من ذلك، فهو الأسد الذى أعاد لمصر هيبتها، وهو الذى زار العالم كله لكى يؤكد مكانة مصر الدولية، واستطاع أن يجمع الشعب المصرى حوله.

وتابع «فرهود» لـ«الدستور»: «كما دشن الرئيس مشروعات كثيرة منها قناة السويس الجديدة التى تعد إنجازًا غير مسبوق، وكذلك مشروع المليون ونصف المليون فدان، واستقدام كبرى الشركات العالمية لكى تستثمر فى مصر، ونحن نطالب الرئيس بألا يتخلى عنا، وبأن يترشح لكى يقود البلاد إلى الخير، ولكى يقضى تمامًا على الإرهاب الذى هو مشكلة عالمية يقود السيسى فيها العالم كله لكى يقضى على هذه الآفة اللعينة».

وأخيرًا قال المهندس حسام بازينة، رئيس الاتحاد العام للمصريين فى النمسا، إن «أعضاء الاتحاد جميعهم، وأنا على رأسهم، يناشدون الرئيس السيسى الترشح لولاية رئاسية ثانية، وإننا على يقين فى أن الرئيس لن يخذلنا، وأنه بمشيئة الله سيلبى رجاءنا ومناشدتنا، التى هى مبنية عن قناعة هائلة فى قدرة الرئيس على المضى قدمًا بالبلاد فى طريق الرخاء، وجعلها تتبوأ المكانة التى تليق ببلد عظيم، يحكمه رئيس فى قدرات الرئيس».

وأضاف «بازينة» لـ«الدستور» أن المصريين فى الخارج يقدرون النقلة الكبيرة التى حدثت فى عهد الرئيس السيسى فى كل المجالات، وعلى الرغم من الزيادة الطارئة فى بعض الأسعار إلا أننا نعلم أن ذلك كان حتمية تفرضها الظروف، وبعدما استطاع الرئيس أن يخرج بالبلاد من عنق الزجاجة، فهو أيضًا القادر على أن يقوم بعملية الحصاد التى سيشعر بها المواطنون فى الفترة الرئاسية الثانية.

قام المهندس محمود طاهر، رئيس النادي الأهلي، والمرشح بجولة بمقر النادي بالجزيرة بصحبة قائمته. وعقدوا جلسة مع رواد النادي بقاعة راتب، ومن المقرر أن تخوض قائمة إدارة الأهلي الانتخابات المقبلة، والمقرر ...

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل