المحتوى الرئيسى

انخفاض تدريجي في أسعار اللحوم بقنا

11/08 19:07

تشهد أسواق اللحوم في محافظة قنا، انخفاض تدريجي عقب عيد الأضحى المبارك، حيث انخفضت أسعارها بمقدار 20 جنيه في بعض المناطق، وذلك بسبب حالة الركود لعزوف المواطنين عن شرائها، وتدخل التموين في ضخ اللحوم السودانية والمستوردة والدواجن المجمدة وبيعها على متن سيارات في مراكز المحافظة.

وقالت ثناء محمد، مدرسة في الإدارة التعليمية بدشنا، إنها لم تشتري اللحوم البلدي بعد عيد الأضحى المبارك، وأن اعتمادها على الدواجن الحية أو المجمدة، وفي حالة شراء اللحوم نشترى السودانية التي سعرها 85 جنيه وهي لحمة محترمة ومثل البلدي لأنها طازجة وليست مجمدة، موضحه أن الميزانيات لا تتحمل شراء اللحوم البلدي بالأسعار المبالغ فيها.

وقال سيد قاسم (جزار)، إن أسعار اللحوم البلدي انخفضت بشكل كبير حيث كان سعر الكيلو في عيد الأضحي المبارك 120 جنيه و130 جنيه خالي الدهن والآن وصل سعر الكيلو إلى 110 جنيه، بسبب عزوف المواطنين عن شراء اللحوم من الجزارين وإقبالهم على شراء اللحوم التي تطرحها التموين سواء كانت سوداني أو برازلي من منافذ القوات المسلحة والجمعية المصرية.

وأضاف أن أسواق المواشي تشهد ركود كبير بسبب أن الجزار الذي كان يذبح قطعتين رأس أصبح يذبح واحدة فقط، الأمر الذي أدى إلى انخفاض مواشي اللحوم بمبالغ تراوحت بين 5000 آلاف و7 جنيه عما كان قبل عيد الأضحى.

ومن جانبه قال، ممدوح عبد المنعم وكيل وزارة التموين في قنا، إن تدخل التموين بجانب دعم القوات المسلحة الكبير بطرح كميات كبيرة من اللحوم والمجمدات أدى إلى انخفاض ملحوظ في اللحوم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل