المحتوى الرئيسى

بالفيديو| باحثون: الأغنام تسطيع التعرف على وجوه

11/08 18:43

أظهرت دراسة جديدة، أن الأغنام يمكن أن تتكيف على التمييز بين الوجوه البشرية، بعد أن أمكن تدريبها فعليًا على اختيار وجوه لأربعة من المشاهير وضعت بجانب وجوه أخرى لأشخاص غير معروفين.

وتم تدريب خراف الجبل الويلزية على التعرف على وجوه شخصيات شملت الرئيس الأسبق باراك أوباما، وممثلة هاري بوتر إيما واتسون، والنجم السينمائي جيك جيلنهال، والمذيعة فيونا بروس، وفقا لموقع "العربية".

واعتمد الباحثون من جامعة كامبريدج، على أبحاث تبين أن الأغنام حيوانات اجتماعية بدرجة كبيرة، تستطيع أن تتعرف على وجوه بعضها بعضا والبشر المألوفين لها لكن ذلك يتطلب بعض الوقت والتدريب.

ولكن في الاختبارات التي جرت، فالسؤال الذي لا يزال قائمًا هل التعرف يتم فقط على مستوى الصور أم أيضا يشمل الواقع بالنسبة للبشر.

وأثبتت الاختبارات قدرة الأغنام على التعرف على الوجوه وفي زوايا مختلفة، وذلك من خلال اختبار يشمل وضع صورتين لوجهين، وكل منهما مقابله زر بالضغط عليه برأس الحيوان، يظهر القش كمكافأة في حال كانت الشخصية مشهورة.

ومن طريقة التحفيز يمكن تعود الحيوان على صورة الشخص المعين الذي يكون أمامه مكافأة، وبالتالي يقوم بحفظه، ففي حال حصول العكس، فإن ضغط الحيوان على الزر أمام صورة شخصية غير مشهورة فالحيوان لا يحصل على أي شئ.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل