المحتوى الرئيسى

7 فوائد سحرية للقرفة

11/08 18:43

القرفة هي شجرة صغيرة، يُعتقد أن أصلها يعود إلى دولة سريلانكا، وُتزرع في البلاد الاستوائية بما في ذلك المكسيك .

والقرفة أربعة أنواع رئيسية وأشهرها “السيلان” التي تُعتبر أكثر تكلفة من غيرها، وتتميز بأنها حلوة المذاق، وتمتلك طعما حادا، ورائحة عطرية فائقة .

ومن المعروف أن للقرفة فوائد صحية عديدة ونذكر منها :-

أكدت دراسة نُشرت من قبل الباحثين العاملين في وزارة الزراعة الأمريكية أن القرفة تساهم في التقليل من انتشار “سرطان الدم” وهي ايضا تُعتبر مصدراً جيداً للكالسيوم والألياف التى تساهم على القضاء على ” الصفراوية”، والتى تساعد على منع تلف خلايا القولون، وبالتالى تقلل من مخاطر الاصابة بـ “سرطان القولون” .

لأنها تحتوي على “البوليفينول” الذى يساعد مرضى السكر من تنظيم مستويات السكر في الدم .

وذلك من خلال القضاء على أملاح الصفراء في الجسم، ويحدث ذلك عندما يتم التخلص من الأملاح الصفراوية، فيقوم الجسم بتكسير الكوليسترول، وذلك بهدف إنتاج الأملاح الصفراوية الجديدة، حيث تعمل هذه العملية على خفض مستويات الكوليسترول العالية .

والدراسات الأخيرة التى أجريت عليها تثبت أن رائحة ونكهة القرفة تعمل كمنبه قوي جدا للعقل، وبالتالي تعمل على تحسين الذاكرة، ومن ثم تحسين الوظائف الدماغية .

من المعروف أن القرفة تحتوى على كمية كبيرة من مركب يسمى “الكومارين” والتي تساعد الدورة الدموية على تأدية دورها بنجاح، كما أنها تساعد على منع تجلط الدم الذى يؤدي إلى أمراض القلب المتعددة، وجدير بالذكر أن الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات النزيف يُمنع عنهم تناول القرفة .

وتُعد من أهم خصائص القرفة أنها مضادة للالتهابات، بالإضافة إلى ذلك فإنها تساعد على تخفيف آلام المفاصل وكذلك تصلب العضلات والمفاصل .

ويرجع ذلك لأن القرفة نفاذة وذات رائحة شديدة فتساعد ذلك على محاربة البكتريا والفطريات، ولاسيما الموجودة في المسالك البولية والتهابات مجرى البول.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل